وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمهورية السيشل تعلن تأييدها ودعمها لتوجه القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- التقى سفير دولة فلسطين بتنزانيا د.نصري ابو جيش رئيس جمهورية السيشل جمس ميشيل اليوم الاربعاء في العاصمة فكتوريا وسلمه رسالة من الرئيس محمود عباس.

وقدم السفير ابو جيش للرئيس ميشيل عرضا مفصلا عن الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية على مستوى التوجه للامم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين، مبينا ان هذا التوجه جاء نتيجة فشل مسار التفاوض مع الجانب الاسرائيلي، وبسبب تنصل الحكومة الاسرائيلية من تنفيد الاتفاقات المبرمة مع الجانب الفلسطيني والاستمرار بمصادرة الاراضي وتوسيع الاستيطان.

كما اكد ابو جيش ايضا ان هذا التوجه ياتي ضمن اطار احقية الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة كباقي شعوب العالم.

من جانبه اكد الرئيس جميس ميشيل على دعم بلاده الكامل للقيادة الفلسطينية داخل الامم المتحدة وفي جميع المحافل الدولية،كما ثمن رئيس السيشل مساعي القيادة الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة ونيل الاستقلال للشعب الفلسطيني.

وفي نفس السياق قال جان ادم وزير خارجية جمهورية السيشل ، اثر لقائه بالسفير ابو جيش ان السيشل سوف تصوت الى جانب فلسطين في كل الحالات لنيل العضوية الكاملة في الامم المتحدة وسوف تدعم كل القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينة، وان السيشل وافريقيا ما تزال تؤمن بحل الدولتين وانه ليس من العدل والانصاف عدم حصول الشعب الفلسطيني على حقه في الاستقلال واقامة دولته على حدود الرابع من حزيران عام 1967.