وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا خاصا بمشروع "الهام فلسطين"

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 10:07 )
بيت لحم- معا- عقدت تربية بيت لحم اجتماعا خاصا بمبادرة "الهام فلسطين" والذي يهدف الى تحفيز وتعميم المبادرات والممارسات التربوية والصحية لدعم طفولة سوية في فلسطين.

وحضر الاجتماع اللجنة الخاصة بالمشروع والمكونة من أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم وأ. ناجح العزة من مديرية الشباب والرياضة ود.رائد الساحوري رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية الصحة وأ. راجي عودة من مؤسسة الرؤيا العالمية والطالب سامر عدوان من جامعة القدس وتنسيق مشرفة العلوم خلود حماد في مديرية تربية بيت لحم.

وتناول الاجتماع الترويج لمشروع "الهام فلسطين" والذي يطبق للسنة الثالثة على التوالي في مدارس بيت لحم، ومناقشة دور اللجنة المحلية في توعية العاملين والطلبة في المدارس حول اهداف المشروع، واهميته في تطوير البيئة المدرسية والمساهمة في التغطية الاعلامية للانشطة، وتشجيع الفئات المستهدفة في المشروع لترويج مبادراتهم وفق محاور المشروع، وهي اساليب التعليم والتعلم والتقويم، البيئة التعلمية الآمنة و الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية السوية للطلبة والمشاركة والريادية الطلابية.

من جانبه اشار شكارنه الى ان الهدف من تشكيل اللجنة مشاركة جميع الفعاليات لخدمة الابداع عن طريق عمل خطة ترعاها الجهة المتبنية للمشروع، وهي مؤسسة التربية العالمية بحيث ستقوم مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بمتابعة كافة المبادرات والابداعات في المدارس للحصول على مراتب متقدمة في هذا المشروع لقدرة الطلبة والمعلمين في المحافظة على ذلك.