وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو بكر تزور جرحى قرية قصره قضاء نابلس

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 12:18 )
نابلس- معا- قامت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر بزيارة جرحى قرية قصره الذين أصيبوا من قبل المستوطنين خلال محاولتهم اقتحام القرية وقد استمعت أبو بكر من المواطنين عن الأساليب الجديدة التي يستخدمها المستوطنون في تنفيذ اعتداءاتهم ضد المواطنين في قرية قصره وجالود والمناطق القريبة من المستوطنات.

ولجأ المستوطنون في الفترة الأخيرة إلى استخدام سلاح جديد ضد المواطنين والمزارعين في تلك القرى يتمثل في إطلاق النار بكثافة باتجاه المواطنين وأيضا استخدام الكلاب المسعورة والموجهة والتي تقوم بالتهام أرجل المواطنين.

وخلال هذه الفترة يقوم المستوطنون بالتجمع بكثافة داخل المستوطنات الدينية وخاصة التي تحيط بقرى قصره وجالود وهم من المتطرفين ولديهم طقوس دينية خاصة، حيث يقتحمون القرى لسرقة مياه الآبار والاستحمام بها بعد الاعتداء على المواطنين تحت ما يسمى الغطاء الديني الذي يشتد قبل ما يسمى عيد العرش.

وناشدت أبو بكر الجهات المختصة دعم ومساندة لجان الحراسة المحلية وتقديم كل المساعدات لهم من أجل حماية المناطق من المستوطنين في هجمتهم والغير مسبوقة تحت سمع ومرئي من جنود الاحتلال من أجل تنفيذ السياسة الإسرائيلية التدميرية على الأرض من أجل إجهاض استحقاق الدولة الفلسطينية.