وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لحملة الحرية في بروكسل لبحث فعاليات استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 13:08 )
بروكسل- معا- اجتمعت حملة الحرية "Free Palestine" في بروكسل برئاسة رمضان أبو جزر منسق الحملة في بلجيكا و أعضاء الحملة Ronnie Kolmans وابراهيم خليل ووسيم زملط وشريف أبو وطفة منسق الحملة في أوروبا لوضع اللمسات الأخيرة على الفعاليات القادمة والخاصة باستحقاق ايلول للاعتراف بدولة فلسطين كعضو في الأمم المتحدة.

وقد تشرفت الحملة بحضور جعفر هديب مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطيني وجمال أبو ليل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وجمال اكسباون عضو برلمان بروكسل عن الحزب الاشتراكي البلجيكي وعلاء أبو النجا كادر حركة فتح في بلجيكا وبقية أعضاء اللجان العاملة في الحملة وتغيب عن الاجتماع لظروف طارئة جهاد طمليه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وفي بداية الاجتماع أعطيت كلمة للضيوف أثنى فيها جعفر هديب على جهود الحملة في بروكسل وأبدى اعجابا شديدا بحجم الأداء والدقة والموضوعية في العمل، ثم شكر باسمه وباسم الرئيس محمود عباس الجهود المبذولة من قبل المناصرين البلجيكيين لحقوق الشعب الفلسطيني، وحمّل السياسة الاسرائيلية المسئولية الكاملة عما وصلت اليه الأمور في المنطقة، وأشار إلى أن نيل فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة تلغي صفة الأراضي الفلسطينية كأراضي متنازع عليها.

واضاف أن القيادة الفلسطينية تعاملت مع مبادرات المجتمع الدولي للحل العادل والشامل بكل ايجابية وكانت اسرائيل تخل بكل ما اتفق عليه، قائلا بان توجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة هو أول مبادرة فلسطينية بحته حظيت بإجماع عربي وبتأييد 130 دولة حتى الآن ودعا الحكومة البلجيكية بالتصويت بنعم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال أبو ليل ان المعركة بدأت الآن سواء حصل الشعب الفلسطيني على العضوية أم لا وحذر من تصعيد اسرائيلي من خلال التضييق على سكان القدس وعلى الأسرى ونوه بأن المستوطنين بدأوا بحملة جرائم واعتداءات على قرى ومدن الضفة الغربية والقدس ونوه الى أن القيادة الفلسطينية واعية الى هذا الأمر وأن الشعب الفلسطيني صامد خلف قيادة الرئيس محمود عباس.

وأكد على ضرورة تطبيق اتفاقية جنيف على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في حال تم الاعتراف بدولة فلسطين ووقف تهويد القدس للحفاظ على عاصمة الدولة المنشودة.

واكد جمال اكسباون عضو برلمان بروكسل عن الحزب الاشتراكي البلجيكي على مشروعية توجه الرئيس الى الأمم المتحدة ومحذرا بأن القضية الفلسطينية قبل هذا التوجه كانت ستضيع بين ارقام قرارات أممية، لم يتم احترامها ولا تطبيقها من المجتمع الدولي، وبناء على الحراك الشعبي في بلجيكا وببروكسل بالذات قرر الحزب الاشتراكي البلجيكي بالتصويت بنعم لدولة فلسطينية في الأمم المتحدة، كما قرر برلمان بروكسل الاعتراف بدولة فلسطين وانتظار قرار الحكومة الفدرالية في بلجيكا آملا أن يكون قرارا عادلا وحكيما باعتراف مملكة بلجيكا بدولة فلسطين.

وقام رمضان أبو جزر منسق الحملة في بروكسل بترجمة فورية لمداخلات الضيوف وشكر الجميع على الإثراء الذي منحه حضور شخصيات بهذا الحجم لتقف تضامنا مع الحملة وعرض على الحضور نص الرسالة الموجه من الحملة إلى وزير خارجية بلجيكا، والتي تطالبه بالتصويت بنعم لدولة فلسطينية في الامم المتحدة وأبلغ الحضور بأن هناك وخلال الساعات القادمة رسائل ستصل باسم الحرية لفلسطين إلى مفوضية العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي وإلى رئاسة البرلمان الأوروبي.

من جانبه أكد ابو جزر على زخم برنامج الحملة ليوم الجمعة القادم أمام البرلمان الاوروبي بعد الظهر يتخلله نصب خيمة فلسطينية في الساحة أمام البرلمان الأوروبي مع عرض تظاهري للحضور بالصور والأعلام الفلسطينية، وتسليم مليون توقيع من قبل أعضاء الحملة وشخصيات أوروبية إلى لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي مرورا بمؤتمر صحفي للحملة يتحدث عن مراحل عمل الحملة منذ البداية حتى التتويج خلف الرئيس محمود عباس.

واختتم اللقاء رمضان أبو جزر بالشكر لأشرف دبور مستشار أول سفارة لدولة فلسطين في لبنان، وآمنة جبريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وسفارة دولة فلسطين في لبنان لتزويدهم الحملة في بروكسل بأعلام وكوفيات ومواد اعلامية.