وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرية الأطفال برفح تفتتح فعاليات أسبوع ألعاب السلام الدولية

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 14:53 )
غزة- معا- افتتحت قرية الأطفال sos بمحافظة رفح فعاليات أسبوع ألعاب السلام الدولية وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة, بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الأهلية والمدارس في المجتمع المحلي.

وحضر القرعة التي عُقدت في مقر القرية كل من مسؤول الأنشطة بالقرية محمد عدوان والمنشط رأفت شعبان وقادة الشباب محمد المدلل وياسر أبو مصطفى وممثلين عن المؤسسات المشاركة.

وفي كلمة لها أفادت المشرفة الاجتماعية سمر زعرب أن مشاركة عدد من المؤسسات الأهلية والمدارس في الأسبوع الرياضي يعكس مدى حرص هذه المؤسسات على الاهتمام بشريحة الأطفال من الأيتام ومتابعتهم والتواصل معهم لربطهم بالعالم الخارجي والمحلي.

وأشادت زعرب في الوقت ذاته بأداء مديرية الشباب الرياضة والفرق المشاركة على دورهم في إنجاح هذا الأسبوع الرياضي, منوهةً إلى أن الهدف من إقامة هذا الأسبوع هو التواصل والانفتاح مع مؤسسات المجتمع المدني إلى جانب صقل مهارات الأطفال وتطوير وتنمية إبداعاتهم في الجانب الرياضي والتثقيفي, وتطوير إبداعاتهم.

بدوره أشار عدوان إلى أن هذا الأسبوع جاء ليلبي طموح الأطفال من خلال إشراكهم في الأنشطة الرياضية الجماعية, موضحاً أن الأسبوع يشمل ألعاب التيلي ماتش وسباق المارثون وكرة القدم, مؤكداً أن إدارة الأنشطة الرياضية بالقرية وضعت خطة محكمة بهدف الارتقاء بمستوى الأطفال في العديد من المجالات المختلفة, لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد العديد من الأنشطة المختلفة

من جهته أبدى أبو مصطفى سعادته بالأسبوع الرياضي منوهاً إلى أن قرية الأطفال تسعى دوماً من خلال خططها وبرامجها إلى الارتقاء بمستوى الأطفال في مختلف المجالات, بهدف تخريج جيل متعلم وواع قادر على رسم صورة طيبة عن أطفال فلسطين.