وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء جبريل الرجوب يجتمع مع رضوان الشريف

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - اجتمع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية مع رضوان الشريف مسير الاتحاد الفلسطيني في الوطن وقد شارك في هذا الاجتماع الدكتور خالد اليازجي أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

وتحدث اللواء الرجوب عن الرسالة الرياضية الوطنية وعن المشروع الوطني الرياضي وواجبات وصفات كل رياضي فلسطيني كيف يكون ويجب أن يكون ويظهر للعالم بروح وبأخلاق عالية , كما أن هذا واجب وطني اتجاه فلسطين من كل فلسطيني في كل مكان , وأضاف اللواء الرجوب أن الرياضة هي رسالة سياسيه للعالم اجمع وان هذا الشعب موجود وله كرامه ويريد حريته .

وأكد اللواء الرجوب على تصويب الاتحادات الرياضية بشكل عام وان التصويب يجب أن يكون على جميع الاصعده الإدارية والمالية والفنية ونحن مع كل اتحاد بحاجه للمساعدة ويطلب المساعدة لتصويب أوضاعه ونحن نعمل على مأسسة الاتحادات الرياضية , كما أننا على استعداد إحضار مدربين دوليين من خلال أصدقائنا في العالم لرفع مستوى الألعاب الرياضية .

وأشار اللواء الرجوب أن على كل اتحاد أن يهتم بالعلاقات الدولية لأنها تساعد اتحاد اللعبة على التطور , وأشار لاتحاد الطاولة أنه سيحدد جلسه لحل المشاكل العالقة واجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد والتنسيق مع الاتحاد في المحافظات الجنوبية وانه لا يسمح لعقد جلسات خارج الوطن وسيعمل على تذليل كافة العقبات من اجل عقد جلسه داخل الوطن ولجميع أعضاء الاتحادات الرياضية .

ونوه بما يتعلق بالمشاركات الخارجية يجب اخذ موافقة اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمشاركات ستكون للأهمية وشكر رضوان الشريف باسمه وباسم اتحاد وأسرة كرة الطاولة الفلسطينية اللواء الرجوب على هذه الجلسة وعلى اهتمامه الكبير في اتحاد الطاولة ومساعدته الاخيره في الموافقة بصرف ثلاث تذاكر للمشاركة في بطولة غرب أسيا للرجال والتي اقميت في الأمارات العربية وقد حقق طموح اللاعبين في المشاركة والاحتكاك .

وتحدث الشريف عن معالم اتحاد الطاولة والنهج الذي يسير فيه وهو المحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني الذي رسمته اللجنة الاولمبية , وشرح الشريف عن اتحاد الطاولة من حيث عدد اللاعبين والأندية التي تمارس هذه اللعبة وتصنيفات الأندية والبطولات المختلفة وتحدث عن آلية التفاهم وتسيير وتنسيق اتحاد الطاولة مع الاخوه في قطاع غزه والشتات .

وشخص الشريف حالة اتحاد كرة الطاولة من حيث المشاكل الذي واجهته وتم حلها والدبلوماسية التي خاضها اتحاد الطاولة للوصول بالاعتراف الدولي والعلاقات التي نسجها اتحاد الطاولة مع الاتحاد العربي والقاري وأشار الشريف لبرامج اتحاد الطاولة الذي تم تنفيذها المحلية والخارجية وتحدث الشريف عن احتياجات كرة الطاولة الملحة بدا من طاولات وحواجز وعدادات ومعسكرات داخلية وخارجية لجميع الفئات وإحضار مدربين دوليين ورفع مستوى المدربين المحليين وكذلك الحكام الفلسطينيين وتنظيم دورات لتطويرهم .

بالإضافة إلى تنظيم دورات محلية لرفع مستوى الكادر الإداري وغيرها من هذه الطلبات التي ترفع من شان كرة الطاولة الفلسطينية وتساعد اتحاد اللعبة في تحقيق الأهداف الذي جاء من اجلها , وقدم الشريف كتب بكل المواضيع الذي شرحها وسلمها اللواء الرجوب بدوره إلى الدكتور خالد اليازجي .