وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بروكسل-تسليم البرلمان الاوروبي مليون توقيع للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 15:47 )
بروكسل- معا- نتيجة جهود مكثفة استمرت لمدة عام كامل شملت معظم دول الاتحاد الأوروبي لحملة الحرية لفلسطين، شارك فيها مئات المتطوعين الأجانب والعرب والفلسطينيين، يسلم اليوم في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي أكثر من مليون توقيع من مواطني الاتحاد تطالب البرلمان الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 67.

وستبدأ مراسم تسليم التواقيع من الساعة الواحدة وحتى الساعة السادسة بتوقيت بروكسل وسط مظاهرة ضخمة يشارك فيها آلاف من النشطاء والمواطنين من مختلف دول أوروبا وعلى رأسهم نواب وأعضاء مجالس شيوخ وقادة أحزاب ونقابات.

وسيتم تسليم التواقيع لقادة البرلمان الأوروبي في خطوة غير مسبوقه تظهر مدى التعاطف الشعبي مع قضيتنا العادلة.

وشكر عصام الدبعي منسق حملة الحرية لفلسطين كل الطواقم العاملة من اوروبيين وعرب وفلسطينين لوقفتهم العظيمة مع الحق والحرية والعدالة التي ينشدها العالم المتحضر اليوم مستنكرين في الوقت نفسه موقف الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الذين يضعون أنفسهم في صف الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الدبعي أن الرئيس محمود عباس يقف اليوم معبراً عن طموحات شعبنا بالحرية وبناء دولتة الحرة الديمقراطية الني تحاول ثنينا عن تحقيق طموحاتنا الوطنية وعبر الدبعي عن شكره العميق لدولة رئيس الوزراء د.سلام فياض على دعمه ورعايته لجهود الحملة التي توجت بالنجاح الكبير في ساحة من أهم ساحات العمل الشعبي الداعم لقضيتنا الفلسطينية.