وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأولى من نوعها :الهلال يفتتح مدرسة كرة القدم للفتيات

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 15:28 )
غزة - معا - مهند دلول - أعلن نادي هلال غزة عن تأسيس أول مدرسة كرة قدم للفتيات في فلسطين, موضحاً أن المدرسة الأولى من نوعها ستستهدف الفتيات من ستة أعوام وحتى 12 عام, بهدف منح المشاركات أساسيات كرة القدم المختلفة.

وقال عامر أبو رمضان رئيس نادي هلال غزة, أن قرار افتتاح مدرسة كرة القدم للفتيات يأتي بناءً على توجيهات د. محمد المدهون معالي وزير الشباب والرياضة والثقافة , الذي أكد على أهمية ممارسة المرأة مختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف أبو رمضان أن مدرسة كرة القدم للفتيات ستقام تحت إشراف مجموعة من المدربات ذوات الكفاءة العالية وخريجات التربية البدنية في تخصص كرة القدم, مما يضاعف من فرص تطوير قدرات المشاركات في المدرسة, فيما سيتولى إياد سيسالم مؤسس مدارس كرة القدم في قطاع غزة منصب مدير المدرسة.

وتابع عامر أبو رمضان حديثه بالقول أن نادي هلال غزة فتح باب التسجيل في مدرسة كرة القدم للفتيات, مشيراً إلى أن افتتاح المدرسة رسمياً سيقام في الأول من نوفمبر المقبل للعام الحالي 2011.

وحول تدريبات المدرسة, شدد أبو رمضان على أن إقامة المدرسة وافتتاحها يأتي وفقاً للعادات والتقاليد في المجتمع الفلسطيني, مؤكداً أن تدريبات المدرسة ستقام في صالة سعد صايل المغلقة بتواجد عناصر نسائية فقط.

وختم أبو صلاح حديثه بالقول أن افتتاح مدرسة كرة قدم للفتيات, يأتي إيماناً من نادي هلال غزة بأهمية الرياضة النسائية, وهو ما دفع النادي للعمل على تطوير الرياضة النسوية من خلال افتتاح مدرسة متخصصة للناشئات.