وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بعنوان برنامج الرياضة للطفولة المبكرة في مديرية التربية

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 16:21 )
الخليل- معا- نظم قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب ورشة عمل بعنوان برنامج الرياضة للطفولة المبكرة، بواقع 20 ساعة تدريبية.

جاء ذلك بهدف إكساب 21 مربية رياض أطفال المهارات اللازمة لقيادة تخطيط النشاط الرياضي الذي يعمل على تنمية المهارات الحركية لدى الأطفال مثل مهارات التجول والتوازن في التعامل مع الأشياء،حيث طرحت مواضيع متنوعة ما بين مراحل نمو وتطور الطفل ومهارات قيادة المجموعة وإدارتها ومهارات الاتصال والتواصل مع الأطفال في مرحلة الرياض كما هدفت أيضا إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في النشاط الرياضي وشجعت الدورة على إتباع أساليب اللعب الصحي الذي يدعو إلى إشراك جميع الأطفال والمحافظة عليهم أثناء اللعب.

وأكد مسؤول التدريب بمؤسسة الحق في اللعب سامر الجعبة أن هذه اللقاءات تهدف إلى تمكين المربيات من عقد أنشطة رياضية صحية داخل الرياض.

كما يسعى التدريب إلى تأهيل الأطفال على المدى البعيد للمشاركة بأنشطة رياضية تساعد على تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى الأطفال وذلك لعدم وجود أساليب كافية لدى المربيات تركز على تنمية الحس الحركي لدى الطفل مما يعتبر أمرا هاما خاصة في هذه المرحلة المتقدمة.

وفي ذات السياق أكد مدير دائرة التعليم الخاص في الإدارة العامة للتعليم العام أ.عايشه بكير أن وزارة التربية حريصة على الشراكة مع المؤسسات التي تعمل في قطاع الطفولة المبكرة(رياض الأطفال)،بهدف التكامل في هذا المجال مما يستدعي دائما لقاءات واجتماعات مع هذه المؤسسات لتجديد آلية الشراكة ومنهجيتها بحيث لا يكون تضارب بين المؤسسات الأهلية المختلفة.

وأضافت بكير أن هذه الآلية في العمل تستدعي منا كوزارة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وهذا ما جرى مع مؤسسة الحق في اللعب بناءاعلى خطتهم لهذا العام لتنفيذها في مديريات التربية والتعليم المختلفة،ونتمنى من هذه الورشة إكساب خبرات ومهارات جديدة للمربيات تضاف إلى الخبرات السابقة.

وشكرت بكير مؤسسة الحق في اللعب على هذا الجهد البناء الذي تقوم به والتزامها بخطط العمل المتعلقة بكافة المشاريع الموقعة مع الوزارة ،كما شكرت أيضا مشرفة رياض الأطفال في المديرية نجاح حرب على متابعتها الحثيثة لهذه الورشة وتشجيعها المستمر للمربيات.