وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير محافظة أريحا والأغوار تجدد العهد والبيعة للرئيس

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 19:16 )
أريحا- معا- جددت جماهير محافظة أريحا والأغوار العهد والبيعة الرئيس محمود عباس أبو مازن وأكدوا وقوفهم خلف سياسة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ودعمهم المطلق لتوجه الرئيس والقيادة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

جاء ذلك خلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم في وسط مدينة أريحا صبحا اليوم بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وسلطان ابو العنين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وحسن صالح رئيس بلدية أريحا وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي الطر والفعاليات والمؤسسات الرسمية والشعبية.

المحافظ الفتياني، قال في كلمته ان الشعب الفلسطيني خرج اليوم ليقول للعالم اجمع انه آن الأوان لرحيل هذا الاحتلال الذي ينغص علينا حياتنا ويسرق أرضنا ومائنا وهوائنا ونحن في فلسطين نريد الحرية والاستقلال والعيش بكرامة كسائر شعوب الأرض وأضاف نطيرها من أريحا والأغوار التي تعاني جراء هذا الاحتلال العنصري الى كل العالم إننا في فلسطين نريد دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس ليعيش أطفالنا بأمن وحرية.

وقال الفتياني ان ثبات موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية بالرغم من كل الضغوط التي مورست على القيادة للتوجه لمجلس الأمن نابع من الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

واشاد المحافظ الفتياني بالتفاف الجماهير ودعمها ومساندتها لموقف الرئيس والذي ينطلق من أصالة شعبنا الفلسطيني ووعيه إلى أهمية هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

سلطان ابو العنين اكد ان الشعب الفلسطيني الذي يرابط في أقدس بقعة في الأرض قدم الغالي والنفيس في سبيل الحرية وجاهز ليقدم المزيد من التضحيات في سبيل حرية فلسطين.

نحن اليوم نقولها بأعلى الصوت الشعبي نريد الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وقال ابو العنين نحن أصحاب حق وقضية عادلة والإدارة الأمريكية هي التي وعدتنا بدولة في الأمم المتحدة في أيلول ونحن في هذه المرحلة المفصلية من نضالنا وثورتنا نذهب إلى الأمم المتحدة حاملين غصن الزيتون كما حمله الشهيد الخالد ياسر عرفات ونقول لهم لا تسقطوا هذا الغصن من أيدينا.

حسن صالح رئيس بلدية اريحا قال الشعب الفلسطيني يقولها موحدا خلف قيادته الشعب يريد انهاء الاحتلال والعيش بحرية وسلام هذه رسالتنا لكل عواصم العالم إننا شعب يريد الكرامة والعزة وطالب صالح كل الوطنين والأحرار في العالم الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته وهذا اليوم هو عرس فلسطيني بامتياز لدعم موقف الرئيس وتوجهه الى الامم المتحدة لنيل العضوية في الأمم المتحدة.

محمد الحوش القى كلمة الحملة الوطنية لفعاليات فلسطين الدولة 194 وأكد فيها على الدعم المطلق والكامل لجماهير الشعب الفلسطيني بأطره ومؤسساته وفعالياته لتوجه الرئيس إلى الامم المتحدة واكد ان الرسالة التي يرسلها الشعب الفلسطيني الى المجتمع الدولي إننا شعب محب للسلام ونريد حقنا في الحرية والاستقلال.

وتضمن المهرجان الجماهير عدد من القصائد الشعرية الوطنية وعروض كشفية قدمتها الفرق الكشفية المختلفة في المحافظة.