وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان يعقد مؤتمراً حول الشباب

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 11:26 )
رام الله -معا- عقد مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، في مدينة رام الله، مؤتمرا بعنوان " بناء قيادات شبابية من خلال العمل التطوعي "، وجاء هذا المؤتمر تتويجا لمشروع أشرف عليه المركز واستمر لمدة عام كامل، شارك فيه مجموعة من طالبات وطلاب الجامعات الفلسطينية، بهدف تعريف طلبة الجامعات على أهمية العمل التطوعي، والمشاركة في تحمل المسؤوليات المجتمعية العامة، كذلك تعريفهم بمفاهيم حقوق الإنسان، والديمقراطية، والمواطنة والتسامح، وكيفية إدارة شؤونهم بأنفسهم والاعتماد على الذات في حياتهم الشخصية والعامة، اضافة الى خلق قيادات شبابية قادرة على تحمل مسؤوليات عامة.

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من المركز تلاها كلمة قدمتها إحدى الطالبات المشاركات، تحدثت فيها عن أهمية هذا المشروع، وعن مدى المعرفة التي حصلوا عليها، وأهمية المواضيع التي طُرحت على مدار فترة هذا المشروع.

وتلا جلسة الافتتاح مجموعة من المداخلات التي تركزت بشكل أساسي على أهمية العمل التطوعي كرافع أساسي في ترسيخ مفهوم المواطنة، والمشاركة والتعاون، والخدمة العامة.

وخرج هذا المؤتمر بمجموعة من التوصيات، كان أهمها، ضرورة العمل على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب الفلسطيني وإعادة الاعتبار لهذه الثقافة التي ميزت الشباب الفلسطيني خلال المراحل السابقة، وضرورة ترسيخ قيم المواطنة وحقوق الإنسان والتسامح في الثقافة الفلسطينية.