وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القضاء الشرعي: عضوية فلسطين حق شرعي وقانوني وتاريخي

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 15:57 )
رام الله - معا - أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس أن حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة هو حق طبيعي وقانوني وتاريخي، ويأتي بعد تضحيات قدمها الشعب الفلسطيني بعد (60) عاماً.

وأكد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مؤتمر صحفي عقد في المركز الاعلامي الحكومي، أن الشعب الفلسطيني يريد السلام، وهو يسعى إلى المطالبة بحقوقه، لأنه يريد الحرية والكرامة.

وأكد ادعيس أن الموقف الأمريكي صلف ويقف ضد الشعب الفلسطيني، وظهر أوباما منحازاً لإسرائيل، ويصور الجلاد على أنه ضحية، ويتحدى مشاعر العرب والمسلمين.

وأهاب ادعيس بالعرب والمسلمين بأن يعلنوا عن حق الفيتو العربي والإسلامي ضد خطاب أوباما، خاصة أنه صور الشعب اليهودي بأنه شعب مظلوم، رغم أنه هو المعتدي وهو الذي يحتل أراضي الغير بالقوة.

من جهته، أكد منسق لجنة الفعاليات المحلية في الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194، عبد الله أبو رحمة أن الفعاليات التي شهدتها محافظات الضفة الغربية يوم أمس، هي تؤكد على مساندة القيادة الفلسطينية، لأن من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة، وأن ينهي الاحتلال.

وبين أبو رحمة أن الفعاليات المشاركة في هذه الفعاليات تعبر عن كافة فئات الشعب الفلسطيني، رغم أن التخطيط كان لإقامة احتفالية مركزية واحدة، ولكن نتيجة الحواجز والانتشار الأمني المكثف تم الاتفاق على إقامة فعاليات في المحافظات.

وأضاف: خرج قرابة نصف مليون ليعبروا عن آرائهم بأن تكون لهم دولة، وهنا ندعو شعبنا إلى الخروج في مراكز المدن للمشاركة في المهرجانات.

أما أستاذ القانون شادي عياد فقال: استطعنا في فترة وجيزة أن نبني مؤسسات دولتنا العتيدة، رغم أن دولاً لم تتمكن من بناء مثل هذه المؤسسات، ودولتنا قائمة وهذا عنوان قانوني لدولة موجودة أساساً.

وأشار عياد إلى أن علم فلسطين يرفرف في (150) دولة في العالم، كما أن فلسطين حصلت على التزام من (127) دولة في العالم بأنها ستصوت لصالح عضوية فلسطين في حال عرضت في الهيئة العمومية للأمم المتحدة.