وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس جامعة النجاح يجتمع مع ممثل مالطا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 14:14 )
نابلس - معا - التقى الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة الن بوجيا، ممثل مالطا لدى السلطة الوطنية والدكتورة كارمن ساموت، من دائرة العلاقات الدولية في جامعة مالطا.

وقد رحب الأستاذ الدكتور حمد الله بالضيف المالطي، وأعرب عن سعادته بزيارة السيد بوجيا للجامعة، وقدم رئيس الجامعة للضيف شرحا عن جامعة النجاح الوطنية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها للطلبة الدارسين فيها ودور الجامعة في النهوض بالعملية التربوية في فلسطين، كما أكد على اهتمام وتطلع الجامعة لفتح آفاق تعاون في المجالات الأكاديمية مع الجامعات المالطية، خاصة في ما يتعلق ببرامج كلية الطب، وأضاف رئيس الجامعة ان جامعة النجاح الوطنية تشهد نقلة نوعية على صعيد الوطن والمنطقة بإنشاء وتطوير أول مستشفى تعليمي على مستوى الوطن والذي بدوره سينقل مهنة الطب في فلسطين نقلة نوعية إلى الأمام.

وقد عبر الضيف المالطي عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية، وأكد اهتمام جامعات بلاده بتطوير وبناء جسور الصداقة مع جامعة النجاح الوطنية، وأضاف انه يعمل على بناء علاقات تعاون قوية مع جامعة النجاح الوطنية.

أما الدكتور كارمن فقد أعربت عن اهتمامها بتطوير التعاون في منطقة الدول اليورومتوسطية لأن هذا التعاون سيساهم في تقوية علاقات هذه البلدان ببعضها البعض.

وحضر اللقاء إلى جانب الأستاذ الدكتور حمد الله كل من الدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، والدكتور سام الفقهاء، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وقد تخلل زيارة الضيف المالطي جولة في الحرم الجامعي الجديد شملت مركز الإعلام والإطلاع على مرافق الجامعة الأخرى، حيث عبر الضيف عن شكره وتقديره لرئيس الجامعة على ما يقوم به من اجل تطوير الجامعة وبنائها وعبر عن اعتزازه لما شاهده من تطور وحداثة على برامج الجامعة وبنيتها التحتية.