وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مركز رام الله يختتم مشروع بناء قيادات شبابية طلابية

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - اختتم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان اليوم، مشروع بناء قيادات شبابية طلابية من خلال العمل التطوعي، بمشاركة العشرات من طلبة الجامعات والمتطوعين من كلا الجنسين وذلك في مقر المركز بغزة.

وأوضح طلال أبو ركبة منسق فعاليات المركز في محافظات قطاع غزة، أن فكرة المشروع قامت على تمويل أقساط مجموعة من طلبة الجامعات (كليا أو جزئيا) بشكل ذاتي من خلال تأسيس صندوق لمساعدة الطلبة المحتاجين، لافتاً إلى انه تم تشكيل خمسة مجموعات طلابية في الضفة و غزة، تعمل على توفير المال اللازم لهذا الصندوق عبر مشاركتها بأعمال شبة تطوعية في مؤسسات القطاع الخاص أو الأهلي أو المجالس المحلية، والتي بدورها تدفع مكافئات لهؤلاء الطلبة مقابل العمل المنفذ.

ونوه إلى أن الهدف العام يتمثل في تعليم طلبة الجامعات على أهمية العمل التطوعي، والمشاركة في تحمل المسؤوليات المجتمعية العامة. كما هدف المشروع إلى تعريف الطلبة المشاركين على مفاهيم حقوق الإنسان، والديمقراطية، والمواطنة والتسامح، كذلك كيفية إدارة شؤونهم بأنفسهم والاعتماد على الذات في حياتهم الشخصية والعامة، وخلق قيادات شبابية قادرة على تحمل مسؤوليات عامة.

وأشار إلى أن فعاليات المرحلة الثانية من المشروع قامت على اختيار مرشحين لإدارة الصندوق، وأنه بعد اختيار المرشحين قام الطلبة بانتخاب أعضاء من بينهم من أجل أدارة الصندوق، و لقد تم تدريب الطلبة على كيفية إدارة الصندوق ووضع الخطة بشكلها النهائي وإقرار لائحة لإدارة هذا الصندوق بإشراف احد المختصين في هذا المجال.