وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لفت نظر لشركتي عمرة- المقالة تواصل التحقيق

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 15:59 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة أنها أنهت إجراءات التحقيق في جزء من الشكاوى المقدمة إليها ضد شركتي الصفا والمروة وأبو صبحة والتي وصلت من قبل المعتمرين بعد إعلان الوزارة في وقت سابق عن بدء استقبال الشكاوى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، أنه بعد اكتمال التحقيقات قررت اللجنة توجيه لفت نظر لشركة أبو صبحة لعدم قيامها بتسكين المعتمر رزق خلف وزوجته في مكة خلال موسم العمرة، والتأكيد على أن يتضمن العقد المبرم بين شركة أبو صبحة وبين شركات الحج الأخرى توضيح جميع الأمور الخاصة ببرنامج العمرة.

وبينت الوزارة أنها وجهت لفت نظر لشركة الصفا والمروة بسبب فرض مبالغ إضافية على المعتمرين خلاف ما اتفق عليه بينهما وذلك بدون وجه حق، إلى جانب إلزام الشركة بإرجاع مبلغ (40) دينار لكل معتمر دفع هذا المبلغ الإضافي، بالإضافة إلى توجيه إنذار نهائي للشركة بسحب الترخيص في حال تكرار ذلك.

هذا ووجه وكيل وزارة الأوقاف د.حسن الصيفي رسالة واضحة لأصحاب شركات الحج والعمرة مطالباً إياهم بضرورة الالتزام بشروط العقد الموقع, والحرص التام على راحة المعتمرين والانتباه لأخطائهم والعمل على تصويبها, منوهاً إلى أن اللجنة التي شُكلت لا تزال تواصل الاطلاع على كافة الشكاوى المقدمة لمواجهة أصحاب الشركات بها, محذراً أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة في حال وجود أي تقصير في الحج.