وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة نسوية في غزة تدعم استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 16:11 )
غزة - معا - خرجت عشرات النساء في مسيرة جماهيرية دعت إليها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) والحملة الوطنية لدعم استحقاق أيلول الدولة 194 دعما لتوجه الرئيس محمود عباس للأمم المتحدة لإعلان الدولة الفلسطينية حيث توجهت المسيرة الى مبنى الامم المتحدة بغزة.

وأكدت آمال حمد عضو المجلس الثوري في فتح التي تلت البيان دعمها ومساندتها للقيادة الفلسطينية في موقفها لنيل العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة إلى جانب دول العالم كاستحقاق تأخر أكثر من 63 عاماً.

|146880|

وطالبت الدول المترددة إلى حسم موقفها انتصاراً للحق الفلسطيني ورفض كل الضغوط الأمريكية والإسرائيلية لثنيها عن دعم مبادئ العدالة والحرية والتصويت لصالح عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

كما استنكرت حمد ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر تبنيه الكامل لموقف الحكومة الإسرائيلية.

|146881|

ودعت إلى تعزيز الوحدة الوطنية والإسراع بتطبيق بنود الاتفاق الموقع في القاهرة مؤخرا كرد على الانحياز الأمريكي لدولة الاحتلال والإعلان بصوت واحد أن الشعب الفلسطيني موحد خلف قيادته في معركة استحقاق الدولة 194 ومسانداً لها في هذه المعركة السياسية والدبلوماسية.

وشددت أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة والعالم دون إنجاز الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 وتأمين حق العودة للاجئين وفق القرار 194 .

|146882|

من جانبه أكد محمود خلف – عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأن الاستمرار بالمعركة الدبلوماسية في الأمم المتحدة والعمل لحصول دولة فلسطين على عضوية كاملة هي أحد التحديات الوطنية التي تهم الشعب الفلسطيني بكل تجمعاته في الوطن والشتات وكافة القوى والفصائل.

وأكد خلف على ضرورة صمود القيادة الفلسطينية والوفد الفلسطيني إلى الأمم المتحدة في وجه الضغوط الأمريكية التي تمارس لثني الموقف الفلسطيني عن الاستمرار بهذه المعركة.

|146883|
وقال خلف أن المبادرات التي تقدم باللحظات الأخيرة من قبل الإدارة الأمريكية لانكفاء الموقف الفلسطيني عن الاستمرار بتقديم طلب العضوية ما هو إلا مناورات وتعهدات أمريكية جربت قبل ذلك على مدار ما يزيد عن 18 عام من المفاوضات دون أن تقود إلى نتائج جدية.

وحول خطاب أوباما قال خلف أن الخطاب هو إنجاز كامل للحكومة الإسرائيلية وتجاهل لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال في ذات الوقت الذي يتحدث فيه أوباما عن الحرية والحقوق للشعوب المظلومة والمضطهدة.

وفي نهاية المسيرة تم تسليم مذكرة لمندوب الأمين العام للأمم المتحدة في قطاع غزة.