وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر دبلوماسية: الرباعية ستصدر بيانا يتضمن خطوط ساركوزي العريضة

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 21:20 )
القدس - معا - اعربت مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة عن تقديرها بأن الرباعية الدولية ستصدر يوم غد الجمعة بيانا يدعو لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية خلال شهر من الآن.

ووفقا لذات المصادر، سيتضمن بيان الرباعية الجدول الزمني الذي طرحه الرئيس الفرنسي ساركوزي يوم امس الاربعاء، خلال خطابه امام الجمعية العمومية، بحيث يتم استئناف المفاوضات خلال شهر من تاريخ صدور البيان على ان يتفق الطرفان على قضية الحدود خلال ستة اشهر وخلال عام من اصدار البيان يتم توقيع اتفاقية سلام فلسطينية اسرائيلية.

بدورها نقلت المصادر الصحفية الاسرائيلية عن وزير الخارجية افيغدور ليبرمان امله بأن تصدر الرباعية بيانا مقبولا لدى الاطراف من شأنه ان يحرك العملية التفاوضية.

وقال ليبرمان خلال حديث له مع برنامج "هذا الصباح" على الشبكة الاذاعية الاسرائيلية الثانية "ريشت بيت" بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو سيدعو في كلمته امام الجمعية العمومية الى استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين لكنه لن يقدم اقتراحات بعيدة المدى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تُصر فيه القيادة الفلسطينية وبكل عزم على التقدم بطلب عضوية الدولة الفلسطينية الى مجلس الامن يوم غد الجمعة.