وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفوضية الأوروبية تزيد تمويلها للمساعدات الإنسانية المقدمة لليمن

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 19:09 )
بروكسيل- معا- تنوي المفوضية الأوروبية زيادة المبالغ التي تقدمها لتمويل المساعدات الإنسانية إلى اليمن بقيمة 5 مليون يورو، أي أن حجم المساعدات التي تقدمها المفوضية لليمن في عام 2011 سيرتفع إلى 20 مليون يورو.

وبمناسبة الإعلان عن هذه الزيادة، صرحت كريستالينا جيورجيفا، المفوضية الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمات، إن الأوضاع في اليمن "ما فتئت تتدهور من سيئ إلى أسوا".

وأضافت جيورجيفا، قائلة: "إن العبء الذي يحمله معظم المحتاجيين يزداد ثقلاً، ولهذا فأن المساعدات التي نقدمها تنمو كذلك، أما التمويل الإضافي الذي سنلتزم اليوم بتقديمه، فهو بمثابة تجديد لتعهد أوروبا بالتضامن مع المحتاجين".

ويأتي هذا التمويل الإضافي الطارئ في أعقاب دراسة تقييمية ميدانية قام بها خبراء من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) في شهر آب (أغسطس) الماضي، الذين تبين لهم وجود حاجة متزايدة لإيصال مساعدات غذائية إلى السكان في جنوب اليمن المتأثرين بالنزاع المسلح، إضافة إلى السكان المتأثرين بالجفاف، الذي فاقم حالة انعدام الأمن الغذائي ورفع معدلات سوء التغذية في بعض المناطق في الجمهورية اليمنية.