وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة التعاون الاسلامي تواصل حشد التأييد لمسعى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 11:21 )
منظمة التعاون الاسلامي تواصل حشد التأييد لمسعى الفلسطينيين
بيت لحم-معا- واصل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى حشد الدعم والتأييد لمسعى الفلسطينيين للحصول على عضوية الامم المتحدة، وذلك من خلال لقاءاته الثنائية التي أجراها امس في نيويورك.

وبدأت تلك الجهود في اجتماع لجنة منظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين،حيث أطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الحضور على التطورات في هذا الصدد، والاتصالات التي قام بها الفلسطينيون مع الدول الاعضاء في الامم المتحدة.

وطلب المالكي من جميع الدول الأعضاء استخدام مساعيها الحميدة مع جميع المعنيين الأعضاء في مجلس الأمن لتأمين الدعم اللازم لمسعى الفلسطينيين نحو نيل عضوية الأمم المتحدة. وقد أكدت جميع الدول الأعضاء للوزير دعمها في هذا الصدد.

بعد ذلك، عقد الأمين العام لقاءات ثنائية مع كل من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ووزير خارجية المغرب الطيب الفاسي الفهري. وقد شددوا جميعا على الحاجة الملحة للمطلب الفلسطيني وضرورة تضافر الجهود على جميع الجبهات في هذا الشأن.

كما ترأس الأمين العام في وقت لاحق مع وزير خارجية كازاخستان يرزهان كازيخانوف، اجتماع منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والامن كاترين اشتون.

وحث الأمين العام الاتحاد الأوروبي على دعم الحقوق المشروعة للفلسطينيين من أجل إقامة دولتهمالمستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

كما بحث إحسان أوغلى وأشتون سبل تعزيز التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك منع التحريض على الكراهية، وتحسين العمل الإنساني في الصومال، ودعم البلدان الأقل نموا.