وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشرات حالات الاختناق في مسيرة المعصرة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 16:56 )
بيت لحم - معا - اصيب العسرات من المتظاهرين بالاختناق جراء اطلاق الغاز عليهم من قبل جنود الاحتلال في مسيرة المعصرة الاسبوعية التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات استحقاق ايلول وتأكيدا على نيل الاعتراف الدولي بالدوله الفلسطينيه الممستقله ودعما للرئيس الفلسطيني ابو مازن.

وحيث شارك في المسيرة العشرات من المتظاهرين وعشرات الاطفال والمتضامنين الاجانب والاسرائيلين وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينيه ولافتات تحمل شعار مجلس الامن ودوله فلسطين 194 , وحملوا صورا للرئيس الفلسطيني وضع عليها علامة التأييد والدعم، وحملوا صورا للرئيس الامريكي اوباما واشير عليها بعلامة الرفض والمقاطعة.

وقام المتظاهرون بحرق العلم الامريكي معلنين عن غضبهم من الموقف الامريكي الداعم لاسرائيل والاحتلال ورافضين الفيتو الامريكي وهتف المتظاهرون هتافات تطالب باقامة الدوله الفلسطينيه المستقله ونددوا بالاحتلال والاستيطان.

|147058|

وقام جنود الاحتلال بفرض حصارا على القرية ومنع المتظاهرون من الوصول لارضهم ولدى اصرار المتظاهرون على التقدم قام جنود الاحتلال بامطار المسيرة بوابل من قنابل الغاز المسيله للدموع وقنابل الصوت.

واكد المتظاهرون على استمرار المسيرات الشعبيه والمقاومة الشعبية حتى نيل التحرر والاستقلال.


|147057|