وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان جماهيري في موسكو تأييدا لعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 23:38 )
بيت لحم- معا- نظمت الجالية الفلسطينية في موسكو مساء اليوم بالتعاون مع سفارة فلسطين وبالتنسيق مع القوى الشعبية الوطنية والاحزاب الروسية مهرجان جماهيري كبير في وسط مدينة موسكو بالتزامن مع قيام الرئيس محمود عباس بالقاء خطابه التاريخي اليوم الجمعة في مقر الامم المتحدة.

وحضر هذا المهرجان عددا كبيرا من أبناء سائر الجاليات العربية والفلسطينية والاحزاب الروسية وممثلي الصحافة العربية والروسية ووسائل الاعلام الاجنبية لتغطية هذه الفعالية التي تميزت بهذا الحشد الرائع في سابقة تظهر مقدار الدعم لفلسطين ولشعبها، وقد حمل المشاركون الاعلام الفلسطينيه واللافتات التي تعبر عن التمسك بثوابت القضيه الفلسطينيه.

|147174|وقد تحدث في هذا المهرجان العديد من المتحدثين العرب والروس والذين اشادوا بنضالات الشعب الفلسطيني واحقيته في ان يكون له دولته الفلسطينيه المستقله واظهروا تأييدهم لقرار التوجه الى الامم المتحده لنيل العضويه.

وقد اختتم سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية الدكتور فائد مصطفى هذا المهرجان بكلمته والتى قال فيها ان من حق الشعب الفلسطيني ان يفخر بقيادته التي لم ترضخ للضغوط الكبيره التي مورست عليها، ومن حق شعبنا ان يرفع رأسه عاليا في السماء شموخا وكبرياء وهو يرى هذا التأييد الواسع في كل العالم لعدالة قضيته وشرعيه نضاله.

كما وجه التحيه لروسيا قيادة وشعبا على دعمها للخطوه الفلسطينيه ولوقوفها التاريخي الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الحريه والاستقلال واقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس.|147172|