وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس: الآلاف ينطلقون بمسيرة جماهيرية عقب خطاب الرئيس

نشر بتاريخ: 23/09/2011 ( آخر تحديث: 23/09/2011 الساعة: 23:39 )
طوباس- معا- انطلق الآلاف من أبناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية بمسيرة جماهيرية عفوية عقب انتهاء خطاب الرئيس أبو مازن في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذه الليلة، وفي مقدمتهم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وقادة الأجهزة الأمنية والفعاليات الأهلية والرسمية والشعبية ، حيث تجمهر الآلاف منذ ساعات المساء في ميدان الدولة على وقع الأغاني الوطنية حاملين حلمهم بإقامة دولتهم الفلسطينية ومترقبين الخطاب التاريخي للرئيس محمود عباس.

ونصبت اللجنة الوطنية فلسطين الدولة 194 في محافظة طوباس والأغوار الشمالية شاشة عرض كبيرة في ميدان الدولة استعدادا لنقل الخطاب التاريخي للسيد الرئيس ومع حلول المساء وسقوط الأمطار التي لم تثني أبناء المحافظة عن الوقوف تحت الماء المنهمر من ترقب حلمهم الذي انتظروه 63 عاما هي سنوات الاحتلال البغيض.

ومع بداية الخطاب خيم الصمت على المكان و الذي سرعان ما انفجر إلى تكبير وتهليل وشعارات التأييد لرئيس حمل هموم شعبه صغيرهم قبل كبيرهم ووضعه في جعبة الأمم المتحدة.

صفق ممثلي دول العالم 15 مرة للرئيس بينما لم تهدأ أيدي أبناء محافظة طوباس عن التصفيق ولا حناجرهم عن الهتاف " بالروح بالدم نفديك يا أبو مازن " و" أعلنها يا أبو مازن أعلنها دولة فلسطين أعلنها".

وفور انتهاء الخطاب القوي الشامل للرئيس انطلق الآلاف يجوبون شوارع طوباس بصورة عفوية ودمعت أعين الرجال قبل النساء ففلسطين أصبحت قريبة وحلم الدولة سيصبح حقيقة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس وشعارات الدعم والمبايعة للرئيس.