وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد IDS ينظم سلسلة من جلسات الاستماع

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 11:52 )
غزة-معا- نظم معهد دراسات التنمية IDS جلسة استماع بعنوان "دور وزارة الشباب والرياضة في حل مشاكل الشباب"، وذلك ضمن مشروع شباب اليوم قادة الغد المنفذ من IDS والممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وكانت الجلسة بحضور كل من الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في غزة والدكتور محمد مقداد عن مجلس إدارة المعهد بالإضافة لعدد من الناشطين في المجال الشبابي .

وتخلل الجلسة عرض مخرجات ورقة بحثية قام بإعدادها مجموعة من الناشطين الشباب حول المشكلات التي يعانون منها في غزة .

من جانبه تحدث الدكتور محمد المدهون عن الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في رعاية مصالح الشباب وعن الجهود المبذولة من أجل توفير مشاريع لخدمة الشباب الفلسطيني من أجل الاستفادة منها وعلي وجه الخصوص فئة الخريجين، كما أكد على أن الوزارة قامت بتفعيل ملف برلمان الشباب الفلسطيني و أنها تتبع سياسة الباب المفتوح أمام جمهور الشباب وتعمل أيضا من أجل إيجاد مساحة للتعامل مع الفئات الشابة الجديدة و الحراك الشعبي القائم عليه المجموعات الشبابية المختلفة .

كما وتم فتح باب النقاش والحوار أمام العديد من المشكلات والأفكار حيث قام المدهون بالإجابة علي الاستفسارات والمداخلات التي تم طرحها من قبل الشباب الحضور .

وجدير بالذكر بأن مشروع شباب اليوم قادة الغد يهدف إلي تعزيز وعي الشباب بحقوقهم المكفولة لهم وتمكينهم من استخدام وسائل وأدوات سلمية حديثة للمشاركة والتعبير عن الرأي فالمشروع يتضمن تمكين الشباب من إعداد مجموعة من الأوراق البحثية واستخدامها في تصميم وتنفيذ عدد من جلسات الاستماع لصناع القرار .