وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب حنين: لا يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية دون فتح ميزانية اسرائيل

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 13:31 )
القدس - معا - شارك المئات من الناشيطين الاجتماعيين ومن قيادة الاحتجاجات الاجتماعية في الداخل المحتل، في المؤتمر الاجتماعي الأول في مدينة يافا.

وقد ناقش المجتمعون قضية ميزانية "دولة" اسرائيل، والتوصيات التي ستقدمها لجنة "تراختنبرغ" للحكومة الاسرائيلية، بشأن الميزانية وغيرها من الخطوات العملية لترجمة الاحتجاجات الاجتماعية الى نشاط عملي.

وكان من بين المشاركين في المؤتمر داني الأحمر أحد قادة تمر الطلاب اليساري في العام 1968 في فرنسا، كذلك دفني ليف والنائب الجبهاوي د.دوف حنين والذي أكد في مداخلاته انه لا يمكن بأي شكل من الأشكال الحديث عن عدالة اجتماعية من دون الحديث عن فتح ميزانية "دولة" اسرائيل، وتغيير أولوياتها بشكل كامل.

وأكد حنين على ان لجنة "تراختنبرغ" قد أثبتت فشلها لإعلانها بأنها لن تقوم بتغييرات جذرية على الميزانية ولن تقوم بفتح الميزانية المقرة لسنتين لتغييرها على مشارف العام القادم.

النائب حنين أكد في مداخلته انه لا يمكن ان نتحدث عن عدالة اجتماعية من دون وقف الاحتلال ونقل ميزانيات الاحتلال للتعليم وللصحة وللبلدات العربية والبلدات الفقيرة في الداخل المحتل.

وأضاف انه على الجميع ان يعلم ان هناك ربط عضوي ما بين العدالة الاجتماعية وما بين العدالة السياسية وانهاء الاحتلال ووقف العسكرة.