وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فجر للإغاثة والتنمية تطلق مشروع الملتقى الفلسطيني للشباب

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - أطلقت جمعية فجر للإغاثة والتنمية فعاليات المرحلة الأولى من مشروع الملتقى الفلسطيني للشباب "الطريق نحو غد مشرق" ضمن فعاليات عام الشباب 2011 الممول من اللجنة الوطنية العليا.

وأوضحت الجمعية في بيان لها أن هذا المشروع يأتي لتعزيز دور الشباب الفلسطيني وإيجاد قيادات شابة قادرة على إدارة حيثيات أمورها، وتأهيل الشباب للمساهمة في تخفيف أثار البطالة وتشجيع روح العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، وإنضاج قيادة شابة قادرة على حمل ملف الشباب وتمثيلهم أمام المسئولين وصناع القرار ودعم الشباب الفلسطيني والنهوض به وبقدراته والعمل على حل المشاكل التي يواجهها.

وأوضحت الجمعية أن فكرة الملتقى نبعت من مجموعة الشبان المهتمين بخلق نوع من التغيير بواقع الشباب الفلسطيني إيمانا منهم بأهمية الشباب الفلسطيني الريادي في بناء المجتمع.

وأضافت الجمعية أن الحاجة كانت ماسة لتوجيه الشباب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها تحت الحصار الاقتصادي والسياسي وأيضا الحصار الفكري والثقافي، مشيرة إلى أن الملتقى يشكل اهتماماً بالشباب بشكل خاص من نواحي مختلفة ومناقشة مختلف القضايا التي تهمهم للعمل على وضع آليات لعلاجها ووضع حلول مناسبة لها.

وبينت الجمعية أن المشروع يعمل لتسليط الضوء على دور المؤسسات الحكومية والأهلية في تنمية الشباب من مختلف المجالات ودراسة المشاكل التي تواجههم، والعمل الجاد من أجل وضع الآليات والخطط المشتركة مع المؤسسات الفلسطينية للحد منها قدر المستطاع ومحاولة وضع حلول جذرية لهذه المشاكل.

وأشارت إلى أن المشروع يسعى إلى ربط الخريجين العاطلين عن العمل بالمؤسسات الفلسطينية الحكومية, والخاصة والجمعيات الأهلية والمنظمات الغيرربحية, لمحاولة تسهيل انخراطه في سوق العمل وردم الهوة بين فترة الدراسة الأكاديمية والانخراط بسوق العمل وتسهيل حصول الخريجين الجدد على فرص عمل تناسب تخصصاتهما لأكاديمية.