وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: تمثيل منظمة التحرير لا يمنحها حق التنازل بل يوجب عليها النضال

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 17:52 )
غزة- معا- قالت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، ان الشعب الفلسطيني لم يفوض احدا للتنازل عن حقوقه، قائلة إن "تمثيل منظمة التحرير لا يمنحها حق التنازل بل يوجب عليها النضال لاستعادة الحقوق دون انتقاص منها".

ودعت الدائرة في بيان وصل "معا" نسخة منه كافة الفصائل الفلسطينية ومؤسسات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى الوقوف عند مسؤولياتها التاريخية وإعلان موقفها الذي يحاسبها عليه الشعب الفلسطيني والتاريخ.

كما دعت قادة الفكر الفكر والرأي والأكاديميين المختصين "توضيح موقفهم من هذه الخطوة وتبيان الحقيقة لجماهير الشعب الفلسطيني حتى يؤدوا الأمانة التي حملوها بالعلم الذي تعلموه".

وقالت الدائرة: "لن يقبل شعبنا بأي تفريط بحقوقه، ولن يساوي أي اعتراف بدولة الاحتلال الحبر الذي يوقَّع به هذا الاعتراف".

وأضافت أن الاعتراف الرسمي بدولة الاحتلال يترتب عليه إلغاء حق لاجئي عام 1948م في أراضيهم التي أُخرجوا منها، وإلغاء حقهم في العودة إليها أو التعويض عن أملاكهم التي تركوها وراءهم وعن معاناتهم، بما في ذلك اللاجئين داخل أراضي عام 1948م.

وشددت الدائرة ان الحصول على دولة كاملة العضوية أو بمركز مراقب لن يحسِّن من أوضاع الفلسطينيين في الضفة وغزة شيئاً، ولن يمكن من استعادة نازحي عام 1967م، لأن دولة الاحتلال المُمسكة بالمعابر والحدود لن تسمح.