وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل عباس زكي

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 18:22 )
الخليل- معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل ظهر اليوم، عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والوفد المرافق له في مقر الغرفة، وذلك بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة وموظفيها.

وقدم زكي التهنئة لمجلس إدارة الغرفة على فوزهم المستحق في الانتخابات الأخيرة، والتي أشاد بنزاهتها القاصي والداني، كما اعتبر أن الجو الديموقراطي الذي ساد عملية الانتخابات في الخليل، بدءً من فترة الحملة الانتخابية وانتهاءً بتشكيل المجلس الحالي هو مفخرة لفلسطين بشكل عام ولمحافظة الخليل بشكل خاص.

المهندس الحرباوي بدوره شكر،زكي على هذه الزيارة معتبراً أنها مصدر فخر للمجلس، كما قدم له ملخصاً عن خطة عمل المجلس والتي ترتكز على عدة بنود أهمها برنامج إحياء البلدة القديمة، ومشروع ترشيد الاستيراد العشوائي من خلال تفعيل المواصفات والمقاييس، ومشروع المناطق الصناعية على مستوى المحافظة، إضافة لمشروع الدليل الصناعي والحرفي للمحافظة والذي بدأ العمل به من خلال المسح الميداني الشامل، ومشروع إنشاء بنك معلومات، وكذلك فتح أبواب العلاقات والتنسيق مع كافة مؤسسات المحافظة من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي والاجتماعي فيها.

أحمد القواسمي، أمين سر مجلس إدارة الغرفة، تحدث عن مشكلة موضوع المناطق الصناعية المتمثلة في مساحات الأرض المتوفرة، طالباً مساعدة السيد زكي في الحصول على قطعة أرض مناسبة من أراضي السلطة الوطنية (أراضي الدولة)، أو من أراضي الأوقاف ليتم البدء بالعمل على هذا المشروع بأسرع وقتٍ ممكن. كما اقترح القواسمي إنشاء مناطق صناعية متخصصة بمساحات صغيرة للتغلب على مشكلة المساحات المحدودة.

وأبدى زكي استعداده لتقديم كل مساعدة ممكنة لدعم مشاريع الغرفة، طالباً من مجلس الإدارة تقديم المقترحات بشكل مكتوب ليتم تقديمها للجهات المختصة.

كما تطرق السيد زكي للحديث عن الوضع السياسي الراهن، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يقف اليوم على عتبة حقبة تاريخية جديدة بعد خطاب السيد الرئيس بالأمس وتقديم طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

كما أشار إلى أن العمل خلال المرحلة القادمة يجب أن يرتكز على التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص في كافة المجالات. وفي نهاية الزيارة تمنى عباس زكي للمجلس الحالي كل التوفيق والنجاح في عمله.