وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشحصيات المستقلة تثمن مواقف السعودية وتركيا وتستنكر الموقف الامريكي

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 21:14 )
غزة- معا- ثمنت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في فلسطين والشتات مواقف الشعب التركي ورئيس وزرائه رجب طيب اردوغان في خطابه أمام الأمم المتحدة والذي اعتبر فيه ان كل مشاكل الشرق الأوسط سببها الوجود الإسرائيلي والاحتلال البغيض.

وأضاف المهندس محمد بدر عضو قيادة التجمع في بيان وصل لوكالة "معا"، "ان أقوال رئيس الوزراء التركي الشجاعة والصادقة هي الرد على خطاب الرئيس الأمريكي وانحيازه الأعمى بجانب دولة الاحتلال العنصري".

واعتبر المهندس بدر ان المواقف التركية الداعمة للشعب الفلسطيني سيكون لها الأثر الكبير في مناصرة الشعب الفلسطيني في نضاله العادل وناشد كافة الشعوب الحرة لتبني الموقف التركي الشجاع والأخلاقي.

كما تقدمت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في فلسطين والشتات بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه العربية والأصيلة الداعمة للشعب الفلسطيني.

وأضاف المهندس محمد بدر عضو قيادة التجمع "ان مواقف جلالته وشعب وحكومة المملكة العربية السعودية ليست جديدة فلطالما كانت هذه المواقف بلسما لجراح الشعب الفلسطيني وداعمة له في نضاله لتحرير أرضه منيل استقلاله".

الى ذلك ادانت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الموقف الأمريكي الذي عبر عنه الرئيس اوباما في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لانه ينافي كافة المبادئ والقيم الإنسانية والحضارية التي تدعيها أمريكا وتتشدق بها ليلا ونهارا بل وأكثر من ذلك لم يتردد اوباما في تزييف الحقائق والتاريخ حين اعتبر إسرائيل دولة سلام وان العرب شنوا عليها الحروب ولا عجب في ذلك فالسياسات الأمريكية على مر التاريخ بلا أخلاق ومنحازة للاحتلال على حساب الشعوب المقهورة.

وأضاف خالد لبد عضو قيادة التجمع ان الرد الفلسطيني على الموقف الأمريكي هو الإسراع في تنفيذ المصالحة وترتيب البيت الداخلي وتمتين الجبهة الداخلية على قاعدة عدم التنازل عن شبر من فلسطين كما أهاب بالشعوب العربية وشباب الربيع العربي دعم الموقف الفلسطيني وإدانة الموقف الأمريكي "البشع".