وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب مجلس شباب دورا

نشر بتاريخ: 24/09/2011 ( آخر تحديث: 24/09/2011 الساعة: 22:02 )
الخليل - معا - جرت يوم امس في قاعة نادي اهلي دورا انتخابات لمجلس شبابي لمدينة دورا باشراف مركز تطور المعلم المورد وبدعم من صندوق الامم المتحدة للديمقراطية .

وقد جرت الانتخابات بحضور رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب واعضاء المجلس البلدي يوسف المشارقة ووليد السويطي ورياض النمورة وعبد الرحمن الدراويش ورئيس نادي اهلي دورا وليد دسه ولجنة الاشراف ورقابة من مؤسسات المدينة مكونة من نادي نسوي دورا ومركز المراى الثقافي وجمعية نهضة بنت الريف والهلال الاحمر واتحاد المعاقين .

وقد ترشح للمجلس 25 شابا وشابه تتراوح اعمارهم من 15_22 وقد فاز بعضويتها كل من :
محمد عوني السويطي /الهام عمرو/ عدي اليمني/خليل وليد دسه/معاذ الحروب/انس شديد/ابتهال الدراويش/سارة عمرو/محمد خالد الرجوب.
وبعد عملية الاقتراع التي وصلت نسبة التصويت فيها 74% وفي جو ديمقارطي وقد سادة روح التنافس بشكل كبير بين المرشحين 25 الذين قاموا بعرض دعايتهم الانتخابية قبل يوم الاقتراع بشكل كبير من خلال الخطابات وتوزيع المواد الدعائية على الجمهور الكبير الذي تابع عملية الدعاية الانتخابية

وشكر وليد حشيش منسق النشاطات في مؤسسة المورد بلدية دورا والنادي الاهلي ولجنة الاشراف والرقابة وهنىء الفائزين وتمنى لهم النجاح في القيام بنشاطات ومشاريع تعود بالنفع على مدينة دورا .

وتحاكي المجالس الشبابية المحلية في نظامها وطريقة انتخابها واجتماعها وعدد اعضائها الهيئة المحلية او البلدية في منطقتها .

وستسهم المجالس المحلية الشبابية في زيادة الوعي لدى الشباب حول مفاهيم الديمقراطية والمواطنة والانتخابات وتمكين اعضاء المجلس الشبابي من خلال حضورهم لجلسات المجلس البلدي في مناطقهم بالاضافة الى الاحتكاك المستمر مع المواطنين والمجالس المحلية الاخرى .

وسيبدأ المجلس خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة من الانشطة والمشاريع التي من شأنها خدمة مدينة دورا والمناطق اللمجاورة .