وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا والحق تطلقان فعاليات يوم السلام العالمي

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 10:56 )
اريحا- معا- أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار يوم الخميس الماضي، في مدرسة بنات العوجا الثانوية فعاليات يوم السلام العالمي والاحتفال ببدء العام الدراسي 2011-2012.

جاء ذلك بحضور منسقة مؤسسة الحق في اللعب بأريحا ان عواجنة، ومشرف التربية الرياضية خليل البرهم، ومشرف النشاط الرياضي سامر ثلثي.

وأكد مدير التربية والتعليم محمد الحواش على أهمية الفعاليات الرياضية ودورها في دعم وتنمية مفهوم السلام العالمي لدى أبنائنا وتعزيز دور الرياضة في خلق لغة عالمية مشتركة حول مفهوم السلام.

كما قدم الحواش شكره لمؤسسة الحق في اللعب والتي نظمت هذه الفعالية بالتعاون مع تربية أريحا والتي تأتي ضمن فعاليات استحقاق أيلول لدعم سعي قيادتنا الفلسطينية لنيل اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أشار الحواش إلى أهمية تنظيم هذه الأنشطة و الفعاليات في المدارس النائية والمهمشة والواقعة في مناطق (C ) للتركيز على هذه المدارس وتسليط الضوء عليها.

كما وبين القائم بأعمال رئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم محمد الزعرير أن هذه الفعالية تأتي في بداية الفعاليات والتي تم اقرارها خطة مديرية التربية والتعليم للنشاط الرياضي لهذا العام.

بدوره عبر مشرف النشاط الرياضي سامر ثلثين عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية لما لها من رمزية بمشاركة المدارس في المناطق الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية وأن مشاركة هذه المدارس هي نوع من التحدي لهذا الاحتلال الإسرائيلي.

فيما اشتملت الفعاليات على سباق الضاحية للبنات شاركت فيه مدرسة فصايل الثانوية وبنات العوجا, مرج الغزال, زبيدات الثانوية المختلطة.

ومباريات لكرة الطائرة الاستعراضية ذكور شارك فيها كل من مدرسة النويعمة الثانوية المختلطة, زهرة المدائن الأساسية للذكور, مرج نعجة, أبو بكر الصديق العليا، بالإضافة إلى العاب براشوت /بنات شاركت فيها مدرسة بنات العوجا الثانوية.

في نهاية الفعاليات تم توزيع الميداليات والكؤوس والكرات على المدارس المشاركة في الفعاليات.