وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"صوت المجتمع" تنظم لقاء مجتمعيا لمناقشة قضايا الشباب

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 13:14 )
غزة- معا- نظم برنامج التدخل والتواصل الاجتماعي بمؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع مركز البرامج النسائية "الدرج"، لقاء مجتمعيا لمناقشة قضايا الشباب وبالتحديد التي تواجه الشباب في مرحلة المراهقة وأساليب التعامل معها.

وناقشت الاخصائية النفسية الاء الشاعر عدة محاور تخص الشباب في فترة المراهقة، مبينة أن فترة المراهقة تتميز بظهور عدد من السلوكيات الجديدة حيث أن المراهق يعتبر نفسه مركز العالم ولا يقبل النصح والتعليمات ممن حوله الأمر الذي يستوجب اعتماد الحوار والمناقشة والسماح له بالتجريب ضمن بيئة آمنة تساعده علي تعديل معارفه وقناعاته، مقدمة نصائح عديدة للشباب في هذه المرحلة لكي يتم بناء شخصية المراهق بشكل سليم متجاوزا الاضطرابات والمشاكل لمرورها بسلام.

وتناولت مشكلة الفراغ العاطفي التي يعاني منها الشباب مقدمة تعريف له بأنه حالة يشعر المرء من خلالها بفجوة كبيرة بين ما تحتاجه من حنان وعاطفة، يضفيا عليه من حوله للشعور بأهميته وقيمته الذاتية، وبين شعوره بالحرمان من وجود من يشاطره عاطفته.

واكدت أن مشكلة الفراغ العاطفي تختلف أسبابه باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان بما فيها مرحلة الطفولة ومرحلة المراهقة ومرحلة النضج على وجه الخصوص.

وفي ختام الورشة أوصت المشاركات بضرورة تفهم الأهل للمراهقين، باستخدامهم الأساليب التحاورية وكذلك بضرورة تربية الأطفال منذ الصغر علي غرس القيم الإسلامية.