وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل-إطلاق حملة لمكافحة عملية تزوير وتقليد العلامات التجارية للاحذية

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 14:06 )
الخليل- معا- في إطار سعيها لضبط وتنظيم السوق الداخلي وتنفيذا لسياسة الوزارة في دعم المنتج الوطني واستنادا للتعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالاحذية والتي تهدف الى حماية المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني قام ماهر القيسي مدير مكتب الوزارة في الخليل بعقد اجتماع مع رئيس اتحاد الصناعات الجلدية المهندس طارق ابو الفيلات.

وضم الاجتماع، مهند الخطيب رئيس قسم الملكية الفكرية وامين عمرو، قسم حماية المستهلك وفاتن العملة، قسم التنمية الصناعية.

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع التي تخص هذا القطاع منها، ان الوزارة ستقوم بحملة شاملة على مستوردي الاحذية ومصنعيها لضبط ومصادرة أي بضائع يتم تقليدها بعلامات تجارية عالمية وتحويل اصحاب هذه البضائع الى النيابة العامة ابتداء من يوم غد.

كما سيتم عمل جولات تفتيشية على اصحاب المعارض الخاصة بالاحذية وتوقيعهم على تعهدات قانونية تلزمهم بعدم عرض وبيع الاحذية المقلدة تحت المسائلة القانونية، ويتم عمل مسح لجميع البضائع المقلدة في المعارض على ان يتم التخلص منها في فترة زمانية تحددها الوزارة.

واكد القيسي بانه لن يكون هناك أي تهاون في هذا الامر حيث ستشمل هذه الحملة جميع الفئات العاملة في هذا القطاع وانه سيتم اخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين من مصادرة للبضائع وصولا للتحويل المخالفين للنائب العام.

وفي هذا السياق، تؤكد وزارة الاقتصاد على ضرورة ان يتعاون الجميع في حماية امننا الاقتصادي من خلال تظافر الجهود لمنع انتشار ظاهرة التزوير والنهوض مجددا بالمنتج الوطني.

من جانبه اكد المهندس طارق ابو الفيلات رئيس اتحاد الصناعات الجلدية ان هذه الخطوة جريئة من الوزارة وتاتي في سياق دعم المنتج المحلي لهذا القطاع الذي يعاني العديد من الازمات وان الاتحاد لن يقف حجر عثرة في تطبيق سياسة الوزارة في هذا الجانب.