وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني بغزة: إنقاذ هرة علقت على عمود كهرباء وإطفاء 23 حريقا

نشر بتاريخ: 25/09/2011 ( آخر تحديث: 25/09/2011 الساعة: 15:37 )
غزة-معا- أصدرت إدارة العمليات للدفاع المدني بغزة اليوم الأحد، تقريرها الأسبوعي لأهم الفعاليات التي تعاملت معها طواقم الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والطوارئ خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح التقرير أن طواقم الإطفاء تعاملت مع 23 حريقا، وطواقم الإنقاذ تعاملت مع 7 حالات، وان طواقم الإسعاف والطوارئ تعاملت مع 33 إصابة وحالة مرضية، ومنها حالتا وفاة تم نقلهما بسيارات إسعاف الدفاع المدني وهما وسام الزويدي ومحمد عابدين خلال تسرب وانفجار غاز بنفقين في رفح جنوب قطاع غزة.

وصنف التقرير أسباب الحرائق للأسبوع الماضي ومنها (2) بسبب الإهمال، و(1) حريق بسبب تسرب الغاز، و(1) حريق بفعل فاعل، و(7) بسبب ماس كهربائي، مستعرضا بعض الحرائق التي كان سببها الماس الكهربائي، أهمها حريق في محل للأجهزة الكهربائية في سوق الجمعة شرق مدينه غزة، وحريق في مزرعة كبيرة للدواجن في تل السلطان برفح، وحريق في منزل بالقرب من منتزه برشلونة غرب مدينه غزة.

وذكر التقرير بعض مهام طواقم الإنقاذ في كافة محافظات القطاع ومنها إنقاذ 7 أشخاص من داخل نفق برفح أثر تسرب من أسطوانات غاز وأصابتهم بعضهم بحروق، كما تم إنزال قطه عالقة على عامود كهرباء في شارع الصحابة وسط مدينة غزة، ومنها تأمين وإزالة بعض الحجارة الآيلة للسقوط في مبنى الكتيبة غرب مدينة غزة.

وتعاملت طواقم الإسعاف والطوارئ بالدفاع المدني خلال الأسبوع الماضي مع 19 حالة مرضيه، وحالة سقوط داخل نفق، و 7 إصابات إثر حادث سير، ومع حالتين اختناق، و4 إصابات بحروق إثر تسرب غاز في نفق برفح.

ودعت إدارة الإعلام في الدفاع المدني كافة المواطنين إلي اتخاذ كافة التدابير اللازمة وشرط الأمن والسلامة في استخدام اسطوانات الغاز.