وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة قطف الزيتون تتواصل في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 23:52 )
الخليل- معا- تواصلت أمس في محافظة الخليل لليوم الثاني على التوالي حملة قطف الزيتون التي يشرف عليها اتحاد لجان العمل الزراعي واللجنة العامة للدفاع عن الأراضي وجمعية فرنسا- فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك على الرغم من استمرار تحرش المستوطنين والجيش الإسرائيلي بالمزارعين وبالمتطوعين الأجانب والمحليين.

وشارك في الحملة نحو تسعون متطوعا ومزارعا من ضمنهم أكثر من عشرين أجنبيا في قطف ثمار الزيتون قرب مستوطنة أصفر في بلدة سعير. وقد تعرض المستوطنون للمشاركين في الحملة في محاولة لمنعهم من الوصول إلى أراضيهم، وبالرغم من العراقيل تمكن المزارعين والمتطوعين من الوصول إلى أراضيهم وقطف ثمار الزيتون.

ومن المقرر أن تستمر الحملة في نشاطها اليوم الثلاثاء للعمل في قرية كرمة المتاخمة لمستوطنة عتنئيل وذلك لعودة المستوطنين للتحرش بالمزارعين ومنعهم من التوجه إلى أراضيهم الزراعية، كما يتوقع أن يشهد يوم الثلاثاء احتكاكا مع الاحتلال خاصة وأنه تعرض المزارعين من قبل المستوطنين للمضايقات.

ومن جهة أخرى أفاد منسق المشاريع في الجنوب المهندس ابراهيم أبو عياش عن عدم استغرابه للممارسات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين ضد المزارعين الفلسطينيين مؤكدا على ضرورة دعم صمود المزارعين في أراضيهم وتمكينهم من الوصول إليها بالرغم من العراقيل التي يضعها الاحتلال والمستوطنين أمام المزارعين بهدف عدم تمكينهم من جني ثمار محاصيلهم لهذا العام، وأكد في الوقت نفسه بأن الاتحاد سيستقبل في الأيام القادمة عدد من الوفود الأجنبية المتضامنة مع شعبنا الفلسطيني.