وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تفوز بالمرتبة الاولى بالمسابقة الدولية لحفظ القران في موسكو

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 11:07 )
بيت لحم- معا- شاركت فلسطين في المسابقة الدولية الثانية عشرة لحفظ القران الكريم في مدينة موسكو وفازت بالمرتبة الاولى عبر المتسابق سعيد داود من مدينة قلقيليه.

وقد شهدت المسابقه التي ينظمها سنويا مجلس الافتاء في روسيا الاتحادية منافسة قوية بين متسابقين من حفظه القران الكريم من 36 دوله عربية واسلامية واجنبية.

وقد حلت فلسطين في المرتبه الاولى وتلتها المملكه المغربيه في المرتبه الثانيه والمملكه العربيه السعودية في المرتبه الثالثة، ولاقى فوز فلسطين في مسابقه هذا العام اصداء ايجابيه من مختلف الاوساط الاسلاميه في روسيا الاتحاديه.

وقد عبر سفير فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د.فائد مصطفى بعد اعلان النتائج عن سعادته بهذا الفوز وعن حرارة التصفيق الذي جرى من خلاله الترحيب بفلسطين والمتسابق الفلسطيني الذي استطاع ان ينتزع المرتبه الاولى عن جدارة واستحقاق ومثل فلسطين خير تمثيل.

كما تلقى السفير مصطفى التهنئه من رئيس مجلس الافتاء الروسي الشيخ راوي عين الدين على هذا الانجاز، وتهنئة رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة روشان عباسوف.

يذكر ان سعيد داود يعمل اماما لمسجد في مدينة قلقيلية وهو من حفظة القران الكريم وسبق له ان اشترك في مسابقه دولية في الاردن وفاز فيها ايضا بالمرتبة الاولى.

وقد أهدى وزير الأوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش هذا الفوز إلى الرئيس محمود عباس ـ أبو مازن تقديراً لجهوده في دعم النشاطات الدينية وخاصة رعايته لحفظ القرآن الكريم وإلى الشعب الفلسطيني المرابط .

وبين الهباش أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لمراكز تحفيظ القرآن الكريم وذلك من منطلق حرص الوزارة على إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن الكريم ويعمل به.

وأضاف أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والي سبق أن فازت بالمرتبة الأولى ومراتب متقدمة في مسابقات دولة أخرى.