وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منطقة جنين التعليمية تحتفل بتخريج دورة متخصصة في فن الإلقاء والخطابة

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 09:56 )
جنين- معا - احتفلت منطقة جنين التعليمية بالتعاون مع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وبرعاية الشيخ عكرمة صبري رئيس هيئة العلماء والدعاة في فلسطين بتخريج دورة متخصصة في فن الإلقاء والخطابة لعدد من طلبة الجامعة.

وحضر الحفل د.عماد نزال مدير منطقة جنين التعليمية والشيخ عكرمة صبري ومحافظ جنين قدوره موسى والشيخ مهنا نجم مشرف الدورة واحمد استيتي رئيس قسم شؤون الطلبة وعدد من الشخصيات الدينية في محافظة جنين .

وقال نزال في كلمته الترحيبية إن الخطابة والتعامل مع الآخرين هو فن وأدب يجب على كل إنسان الاهتمام به وطلبه, وفي نهاية كلمته شكر جميع القائمين على هذه الدورة من مدربين وطلب.

بينما شدد الشيخ صبري على أهمية حمل الدعوة وتأهيل أشخاص أكفاء لحمل الدعوة، موضحا أن حمل الدعوة غير مقتصر على الرجل فقط بل هو للمرأة أيضاً حيث إن أول امرأة داعية في الإسلام هي "خديجة بنت خويلد"وأول شهيدة في الإسلام هي سمية.

وأضاف أن الشخص الذي يحمل الدعوة سواء كان رجلاً أو امرأة يجب أن يتحلى بعدة صفات ويجب أن يكون لديه أسلوب لبق للحديث وفن للتعامل مع الآخرين, فإن هذه الدورة التي أتممتموها كان موضوع الإلقاء والخطابة عمادها,ودعا جميع الطلبة إلى استخدام ثمار هذه الدورة ونتاجها بالحياة سواء الخاصة أو العامة.

وفي كلمة المحافظ قال "عندما أرى الشيخ عكرمة صبري في جنين وأجلس معه اعلم أن القدس الشريف في أياد أمينة"، مباركا الطلبة تخرجهم من الدورة ونوه لأهميتها في حياة الناس.

وفي كلمة المجلس العلمي للدعوة السلفية ألقاها الشيخ مهنا نجم اثنى على دور جامعة القدس المفتوحة في دعمها الكامل لمثل هذه الدورات, ناقلا تحيات الشيخ ياسين الاسطل الرئيس العام للمجلس العلمي وتأييده لخطاب الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين .

وفي كلمة الخريجين ألقتها الطالبة عائشة عماد قالت إن الدورة غيرت من شخصيتها تجاه الأفضل كثيراً وقوة من شخصيتها ,مشيرة إلى أن الدورة كانت تحمل مضامين مهمة جداً للطلبة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الدروع على القائمين بهذه الدورة ومن ثم تسليم الشهادات على الطلبة.