وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تنفذ زيارة تبادلية للجمعيات التعاونية في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 09:47 )
جنين- طولكرم- معا - نفذت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) زيارة تبادلية لبعض الجمعيات التعاونية في محافظة طولكرم.

وذلك ضمن مشروع ترويج الإنتاج المستدام وتطوير شبكة العمل الجماعي، الممول من التعاون الاسباني للتنمية الدولية AECID، من خلال تقوية 4تعاونيات زراعية في شمال الضفة الغربية وهي (جمعية رامين لتنمية الثروة الحيوانية، جمعية كفر اللبد للزراعة المروية، جمعية اليامون التعاونية الزراعية، جمعية كفر راعي التعاونية الزراعية).

ويهدف المشروع إلى تعزيز استدامة الإنتاج والمشاركة المجتمعية، من خلال تقوية التعاونيات الزراعية في محافظتي طولكرم وجنين، ويتضمن المشروع عدة نشاطات من مشاريع مدرة للدخل لتلك الجمعيات، وتمويل خاص لقروض دوارة تستخدم بين المزارعين. إضافة إلى تنفيذ اكثر من 25 دورة تدريبية و20ورشة عمل من أجل بناء قدرات تلك الجمعيات في مختلف القضايا الإدارية والفنية والاجتماعية والتعاونية والاقتصادية للهيئات الإدارية وأعضاء التعاونيات والمجتمع المحلي.

وفي هذا الإطار قامت جمعية رامين التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية، وجمعية كفر اللبد التعاونية للزراعة المروية بزيارة جمعية ذبابة التعاونية، حيث تهدف الزيارة إلى تعرف الجمعيات التعاونية على نشاطات الجمعية والخدمات التي تقدمها، ومن أجل اكتساب المهارات وتبادل الخبرات.

يذكر أن المشروع يقع بضمن الهدف الاستراتيجي الثاني في الإغاثة الزراعية، والخاص بالمساهمة في تحسين أداء الجمعيات والاتحادات والمنظمات القاعدية وتعظيم دورها المجتمعي.