وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مساواة" تفتتح دورة "افضل الممارسات الدولية للرقابة على اداء العدالة"

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 11:20 )
رام الله - معا - افتتح اليوم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" في فندق السيزر في رام الله دورة تدريبية تحت عنوان "افضل الممارسات الدولية للرقابة على اداء اركان العدالة"، بحضور 30 قانونيا وقانونية ضمن مشروع الرقابة على اداء اركان العدالة والممول من مؤسسة المستقبل.

افتتح الدورة الاستاذ المحامي فهد الشويكي نائب رئيس مجلس ادارة"مساواة" حيث رحب بالمتدربين و اكد لهم اهمية الرقابة على اركان العدل و قال ان هذه الدورة تاتي استكمالا لدورة عقدت في الاردن في شهر حزيران الماضي.

الدورة التدريبية والتي مدتها ثلاثة ايام ستتناول موضوع الرقابة على التعيين في الوظيفة القضائية والحق في نشر المعلومة ودور الاعلام في الرقابة على اداء اركان العدالة وافضل الممارسات الدولية في الرقابة (في اطار القانون الدولي لحقوق الانسان).

كما وستتناول الدورة موضوع ضمانات المحاكمة العادلة اثناء التحقيق و ضمانات المحاكمة العادلة اثناء المحاكمة و الرقابة الدستورية على التشريعات و الضمانات والضوابط الدستورية في الحق في الرقابة، وايضا ستتناول الدورة موضوع الرقابة على اداء نقابة المحامين و الرقابة على اداء المحامين و دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة و اليات التوثيق ورصد الانتهاكات.

الدورة التدريبية سيحاضر فيها مجموعة من المحامين الذين تدربو في الاردن على ايدي قضاة مصريين وأردنيين في نفس اطار وضمن مشروع الرقابة على اركان العدالة وهم المحامي معاذ الطزيز والمحامي المتدرب صهيب الشريف والمحامي ياسر الصلاح و المحامي غالب ياسين والمحامي قصي عواد و الاستاذ مامون العتيلي.

يذكر ان دورتين مشابهتين عقدتا في غزة وستعقد دورتين ايضا واحدة في شمال ضفة والثانية في الجنوب قبل انتهاء عام 2011.