وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاول مرة منذ عام 1982- اسرائيل تغلق معبر طابا وتحذر رعاياها من السفر

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:26 )
القدس - معا - اغلقت اسرائيل معبر طابا امام الاسرائيليين المتوجهين الى شبه جزيرة سيناء مساء الجمعة الماضي، لاول مرة منذ فتح هذا المعبر عام 1982 بعد ورود معلومات "أمنية" تفيد بإمكانية تنفيذ "عمليات" ضد الاسرائيليين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، اليوم الاثنين، فقد اقدمت سلطات الاحتلال على اغلاق معبر طابا جنوبي اسرائيل، بعد ورود معلومات من الجهات الامنيىة الاسرائيلية عن تنفيذ عمليات ضد الاسرائيليين في سيناء، حيث رفعت اسرائيل حالة التأهب القصوى على طول الحدود مع مصر.

ومنذ افتتاح معبر طابا عام 1982 باتفاق بين اسرائيل ومصر لم يغلق هذا المعبر امام حركة مرور الاسرائيليين نحو مدينة طابا او سيناء.

ويعتبر هذا الاغلاق هو الاول من نوعه وقد استمر حتى صباح الاحد، حيث سمحت السلطات الاسرائيلية بمرور الاسرائيليين عبر المعبر مع استمرار حالة التأهب وتحذير الاسرائيليين من التوجه الى سيناء.

وكانت قد قالت مصادر امنية مصرية امس الاحد، أن السلطات الاسرائيلية واصلت تحذير رعاياها الاسرائيليين من عدم دخول سيناء عبر معبر طابا بجنوب سيناء من خلال تعليق السلطات المصرية للافتة كبيرة على مدخل معبر طابا من الجانب الاسرائيلي تحذر الاسرائيليين من عدم دخول منتجعات جنوب سيناء السياحية وقد فتحت اسرائيل معبر طابا اليوم الاحد، بشكل جزئي وعبر قرابة 300 سائح اسرائيلي الى سيناء لقضاء عطلة الاجازة الاسبوعية.