وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة تدريبية حول المعابر والحدود في جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 12:13 )
اريحا- معا- افتتحت في جامعة الاستقلال "الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية" صباح اليوم دورة المعابر والحدود والتي تتم بالتعاون ما بين الجامعة وأكاديمية حرس الحدود البولندي، ويحاضر فيها مدربون مختصون من دولة بولندا الصديقة, بمشاركة ضباط من الأجهزة الأمنية المختلفة ومدربين وموظفين من الجامعة, وذلك في إطار التعاون الخارجي لجامعة الاستقلال مع الدول والمؤسسات التعليمية ذات العلاقة.

وحضر حفل استقبالهم يوم أمس د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة, واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية, و د.كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية, و د. رجاء سويدان مدير دائرة التدريب والتنمية، وكبار ضباط وموظفي الجامعة.

وخلال كلمته الترحيبية في الضيوف نقل د.نايف جرَاد تحيات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، مرحباً بوجودهم في هذا الصرح العلمي الأمني، وقدم شكره لجهود المدربين في القدوم إلى فلسطين وتحمل مشاق السفر رغم كل المعيقات, لتقديم خبرتهم لأبناء المؤسسة الأمنية الفلسطينية, وتمنى د.جرّاد استمرار عقد مثل هذه الدورات القيّمة مع بولندا وغيرها من الدول الصديقة.

وفي افتتاح الدورة التدريبية اليوم أكد اللواء الركن يونس العاص على أهمية هذه الدورة التي تأتي في صلب الاحتياج الفلسطيني المستقبلي، وصلب احتياج الدولة الفلسطينية المستقلة القادمة بإذن الله, في حراسة الحدود ومراقبة حركة المرور في المعابر، وتوفير السلام, داعياً المشاركين الاستفادة قدر الإمكان من هذه الدورة المميزة.

فيما عبر المدربين عن سعادتهم لزيارتهم فلسطين ولوجودهم على هذه الأرض الطيبة وبين أبناء الشعب الفلسطيني, وأضافوا: "سعيدون بوجودنا بينكم وفخورون بما شاهدناه بهذه المؤسسة الفلسطينية الواعدة، وبالمستوى الرائع الذي وصلت إليه, ونشكر لكم استقبالكم الدافئ, آملين أن تكون الدورة التدريبية التي سنقدمها على المستوى المطلوب, فقد أتينا أيضاً لنتبادل معكم المعلومات والخبرات".