وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة عمان تكرم غرفة تجارة شمال الخليل

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 12:19 )
الخليل- معا- قام رياض الصيفي رئيس غرفة تجارة عمان بتكريم احمد العمري رئيس غرفة تجارة شمال الخليل وذلك عقب مشاركة العمري في معرض الصناعات الصينية الثامن الذي أقامته غرفة عمان في الفترة من 19-22/9/2011.

وكان العمري قد شارك في معرض الصناعات الصينية في عمان وتخلل أيام المعرض عدة اجتماعات عقدها رئيس الغرفة وكان من أبرزها لقاءه مع الدكتور محمد بركات الزهير وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الأردني ورئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون بين كافة الأطراف وخصوصا في مجال تسهيل تصدير المنتج الفلسطيني عبر الأردن وتبادل الخبرات بين الطرفين وتدريب الموظفين وأعضاء الغرفة في كافة المجالات.

كما تم عقد عدة اجتماعات جانبية كان من أهمها اجتماع مع منظمي المعرض من الجانب الصيني وذلك لحثهم على إقامة معرض مماثل في الأراضي الفلسطينية في الأعوام القادمة وقد أبدى الجانب الصيني استعداده لمثل هذه المعارض.

وقدم العمري شرحا مفصلا عن الاقتصاد الفلسطيني ومعاناته من سياسات الاحتلال التي تعيق تقدم الصناعات الفلسطينية وإغراق السوق الفلسطيني بالمنتج المستورد، مؤكدا على أن السوق الفلسطيني سوق كبيرة للصناعات الأردنية كونها تضاهي السلع والبضائع الأجنبية.

وفي نهاية المعرض كرم العمري رئيس غرفة تجارة عمان شاكرا له استضافته لمثل هذه المعارض.