وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق"ابداع فلسطين الاحتفالية الاولى للابداع" الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 20:39 )
رام الله- معا- تنطلق احتفالية "ابداع فلسطين، الاحتفالية الاولى للابداع"، يوم 5 تشرين أول/ أكتوبر المقبل موفرة فرصة نادرة لمخترعين فلسطينيين شباب من كافة المحافظات الفلسطينية ليقوموا بعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم العلمية أمام 500 من رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين والعالميين بهدف تحويلها الى مشاريع اقتصادية مجدية.

وسيتم اقامة الفعالية التي تنظم بالشراكة مع شركات محلية وعالمية، للمرة الاولى في فلسطين في قصر رام الله الثقافي بتنظيم من "مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد".

وسيتم خلال الفعالية عرض مجموعة من الابتكارات والاختراعات، التي توفر حلولا لتحديات علمية عديدة في مجالات : الزراعة، والالكترونيات، والميكانيك، والطاقة، والماء والطب والتعليم. وستقوم لجنة التحكيم باختيار 10 مشاريع علمية قابلة للتطبيق من بين أكثر من 40 اختراع وابتكار لطلبة مدارس وجامعات فلسطينيين بحضور أكثر من 500 رجل اعمال ومستثمر.

وسيقوم رجل الاعمال العالمي المعروف مختار كينت، أحد مؤسسي المبادرة العالمية "شركاء من اجل عهد جديد، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا العالمية بافتتاح الحدث. كما سيتخلل الاحتفالية مساهمات ابداعية لمجموعة من الفنانين والمشاهير العرب.

وأبدت المؤسسات القائمة على ترشيح الطلبة ومنها وزارة التربية والتعليم عن سعادتها بهذا الحدث الذي سيتم تنظيمه سنويا وقالت بأنه من شأنه أن يعطي دفعة كبيرة للطلبة الفلسطينيين ويحثهم على طرق أبواب العلم والاختراع والابداع وأشادت باهتمام القطاع الخاص في خلق بيئة ابداعية بين الطلبة الفلسطينيين في عمر مبكر، ولا سيما ان الاحتفالية تستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و25 سنة.

وكان قد تقدم لهذه الاحتفالية المئات من المشاريع العملية المميزة من المحافظات الفلسطينية كافة، وتم اختيار حوالي 40 منها لتشارك في "أبداع فلسطين، الاحتفالية الاولى للابداع"، والتي تسعى للتشبيك ما بين اولئك المشاركين ورجال الاعمال والمستثمرين.

وتنظم الاحتفالية بدعم من مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد، وهي مبادرة محلية اقليمية عالمية تسعى لوضع فلسطين على الخارطة الدولية واطلاع دول العالم على تجارب فلسطين في عالم الريادة وتنمية الشباب وتشبيك العلاقة ما بين فلسطين وما بين دول عربية واسلامية ودول اخرى في العالم.

ويترأس المبادرة زاهي خوري، أما اعضاءها فهم: لانا ابو حجلة، وصبري صيدم وهاشم الشوا وكايرو عرفات وعزام الشوا، وناصر أبو فرحة، وكامل الحسيني.