وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية بدء المرحلة الثالثة من تدعيم وتأهيل المباني المتضررة جزئيا

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- وقع وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة يوسف محمود المنسي مذكرة تفاهم مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية لبدء المرحلة الثالثة من تدعيم وتأهيل المباني المتضررة جزئياً بتمويل من دول مجلس التعاون بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وحضر وقائع التوقيع أحمد شرف مدير عام جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية ووفد من الجمعية، كما حضر عن الوزارة كلا من ياسر عبد الرحمن الشنطي وكيل مساعد وزارة الأشغال للشؤون الفنية، ومحمد الأستاذ مسؤول ملف الاعمار بالوزارة، عماد محمد حمادة مدير عام ديوان الوزير.

وتقضي المذكرة بقيام الجمعية بالتنسيق لأعمال التدعيم والتأهيل لعدد 400 منزل من المنازل المتضررة في مناطق مختلفة من قطاع غزة وضمن بنود أعمال خرسانة مسلحة, أعمال مباني وبعض أعمال التشطيبات المختلفة لزوم تأهيل المنازل لتصبح جاهزة للسكن.

وستقوم الوزارة بتسهيل مهمة الجمعية من خلال تزويدها بسجلات المنازل المتضررة جزئيا , أماكنها وأسماء مالكيها بالإضافة إلى متابعة أعمال التنفيذ، كما وستقدم الوزارة المساعدة للحصول على التراخيص اللازمة وتنسيق المشروع مع جميع الجهات الرسمية لإزالة أي عقبات قد تواجه المشروع.

وقال الوزير د.م المنسي "إن وزارته تعمل جاهدة على إعادة اعمار كافة المنازل التي تعرضت للتدمير خلال الحرب، حيث حققت الوزارة تقدما كبيرا في هذا الملف، مشيرا إلى أن العمل متواصل في إعادة بناء 1000 وحدة سكنية أعلنت عنها الحكومة مع بداية العام ".

وثمن د.م المنسي جهود كافة المؤسسات والهيئات الخيرية العاملة في مشاريع اعمار غزة ودورها في التخفيف من معاناة أبناء القطاع الصامد.