وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار القرآن الكريم والسنة تبحث سبل التعاون المشترك مع مديرية التعليم في رفح

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- أجرى وفد من دار القرآن الكريم والسنة في محافظة رفح زيارة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة, وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين والسعي لإنجاح الحملة الدعوية التي أطلقتها دار القرآن باستهداف طلاب المدارس لحثهم للالتحاق بحلقات التحفيظ المنتشرة في معظم المساجد.

وضم وفد دار القرآن الكريم والسنة رئيس مجلس الإدارة برفح الدكتور خالد أبو ندى وعضو مجلس الإدارة محمود لافي ومدير الدار برفح صالح الغول, وكان في استقبالهم أشرف عابدين النائب الفني لمدير مديرية التربية والتعليم برفح والأستاذ جهاد الأغا مشرف التربية الإسلامية.

بدورها أكدت دار القرآن أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها للارتقاء بالمستوى التعليمي والديني والثقافي لدى طلاب المدارس, موضحةً بأن حلقات التحفيظ تمثل داعماً أساسياً للطالب في تنمية ذكائه إلى جانب دور المدرسة التربوي.

وأشارت الدار إلى أنها افتتحت العديد من حلقات التحفيظ التي تكفي لاستيعاب طلاب المدارس والمهتمين بحفظ كتاب الله تعالى, معربةً عن أملها في نجاح هذه الحملة الدعوية واستمرار التعاون المشترك بينها وبين وزارة التربية والتعليم في تخريج جيل صاحب عقل وفكر سليم.

من جانبه رحب عابدين بهذه الخطوة الطيبة التي تدل على اهتمام دار القرآن الواضح بالمسيرة القرآنية وسعيها الدءوب في خدمة الطلاب الأعزاء, مؤكداً بأن الوزارة ستقف جنباً إلى جنبا مع دار القرآن من أجل إنجاح هذا العمل المبارك.

وشدد عابدين على أهمية النهوض بمستوى طلاب المدارس فكرياً وذهنياً وأخلاقياً من خلال تعلمهم لأحكام وتعاليم القرآن الكريم مما يؤثر بشكل جلي وواضح على سلوك الطلاب في تعاملاتهم اليومية.

واتفق الجانبان على عقد لقاء موسع خلال الأيام القادمة يضم كلٌ من مشرف ومدرسي مادة التربية الإسلامية وممثلين عن وزارة الأوقاف إلى جانب وفدي الوزارة ودار القرآن للوصول للأهداف السامية التي تسعى الحملة لتحقيقها.