وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتاب وادباء وصحفيون يدعون كي مون لدعم طلب فلسطين كدولة كاملة العضوية

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 19:39 )
غزة- معا- سلم وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد العام للكتاب والأدباء اليوم الاثنين، رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تدعوه فيه إلى دعم طلب فلسطين للحصول على دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة، وذلك بمشاركة العشرات من الصحفيين والكتاب والمثقفين أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة.

ورفع المشاركون بالوقفة لافتات مؤيدة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والداعمة لموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربين عن أملهم في أن تتحقق أمنيات الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأكد محمد الباز عضو في الاتحاد العام للكتاب والادباء على دعم الاتحاد والنقابة لما ورد في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تضمن طلب حصول فلسطين على دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة.

|147564|واعتبرت الباز في الرسالة التي تلاها عن الاتحاد والنقابة أن هذا الطلب يأتي تأكيدا على حق شعبنا المشروع في تقرير مصيره فوق ترابه الوطني انسجاما مع ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها القرار 181.

وقال: "إن شعبنا يتطلع باهتمام كبير إلى دور الأمم المتحدة في تمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم استنادا إلى القرار 194، وإنهاء معاناته المستمرة منذ 63 عاماً.

وتسلم الرسالة الكسي ناسلو مدير مكتب المنسق الخاص الأمم المتحدة في فلسطين الذي كرر تبنيه موقف الأمين العام للأمم المتحدة الداعي إلى ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، مثمنا خطاب الرئيس محمود عباس.

|147565|وأكد ناسلو أن مكتب الأمم المتحدة في فلسطين مفتوح إلى الجميع للتعبير عن أرائهم ومطالبهم، معتبرا أن ذلك ينبع من مبادئ العمل في الأمم المتحدة، وموضحا ان من يتخذ القرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية هي الدول الأعضاء في مجلس الأمن والهيئة العامة الأمم.