وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

راضي :تم وضع آليات جديدة لممارسة النشاط الرياضي للمعاقين

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 17:25 )
غزة - معا - اكد ماهر راضي المدير الفني للجنة البارالمبية الفلسطينية انه تم وضع آليات جديدة لممارسة النشاط الرياضي للمعاقين في نادي اتحاد الشجاعية الرياضي.

جاء ذلك خلال اجتماع راضي بنائب رئيس نادي الشجاعية حسن الجعبري والمشرف الرياضي ياسر اليازجي وحضور فادي الديب وموسى قدوم وذلك في مقر النادي.

وأضاف راضي أن نادي الشجاعية سيمارس عدة العاب رياضية خاصة بالمعاقين وهي كرة السلة للكراسي المتحركة وكرة الهدف وكرة الطائرة والعاب القوى والسباحة، مشيرا إلى أن نادي الشجاعية سيشارك في أول بطولة على مستوى القطاع لكرة السلة للكراسي المتحركة التي ستقام الأربعاء المقبل في نادي غزة الرياضي.

واوضح ان هذه الخطوة تاتي استكمالا لنشر رياضة المعاقين في الاندية الرياضية وذلك لانجاح تجربة دمج المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي، مشيرا الى ارتفاع نسبة الاعاقات في منطقة شرق غزة نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال، معتبرا هذه الخطوة إستراتيجية لإعادة دمج الجرحى الفلسطينيين والذين يعانون من إعاقات والذين اثبتوا أنفسهم في المحافل الرياضية وحققوا انجازات كبيرة.

من جهته قال حسن الجعبري نائب رئيس نادي الشجاعية ان ادارة النادي ستقوم خلال الفترة القادمة بحصر المعاقين في الحي والعمل على استكشاف الرياضيين منهم لجلبهم لممارسة الانشطة الرياضية الخاصة بهم.

وثمن الجعبري جهود اللجنة البارالمبية في نشر رياضة المعاقين في الاندية لما لذلك من رسالة انسانية ووطنية، معربا عن امله ان يكون نادي الشجاعية ملتقى لكافة فئات الشعب حيث يعتبر المتنفس الاكبر لابناء الحي.

واضاف ان نادي الشجاعية على استعداد دائم من اجل تقديم يد العون والمساعدة لاجل تطوير كافة الالعاب الرياضية والتعاون مع المؤسسات التي تحرص على رعاية الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.