وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات ملتقى الشباب العربي الافريقي الاول بالقاهرة

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 19:47 )
رام الله - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب و الرياضة - اختتم السبت الماضي ملتقى الشباب العربي الإفريقي الأول الذي ضم 80مشاركا من 40 دولة عربية وافريقية منها دولة فلسطين حيث مثل فلسطين عماد الصوباني والسيدة سميرة ازمقنا. وعقد الملتقى بالعاصمة المصرية من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ووزارة الثقافة والسياحة المصرية .

وتناول الملتقى عدة قضايا تشغل الشباب العربي الإفريقي حيث وزعت المواضيع على خمسة محاور ومنها الوضع الحالي والتصور المستقبلي للشباب بالوطن العربي ونظرة عامة حول العلاقات العربية الإفريقية.ومحور حول الإطار التنظيمي للتكامل الاقتصادي بين الشباب العربي والعربي الإفريقي.والنزاعات والحروب الداخلية وانعكاسها على الحوار الإقليمي العربي والعربي الاقريقي .

وكان الحوار الأكثر أهمية الذي شارك فيه معظم الحضور وهو استحقاق أيلول وكيفية إدارة الحملة لمشاركة اكبر عدد ممكن من الشباب العربي والإفريقي في مساندة الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة وقد أكد المشاركون على التزامهم ودعمهم للقضية الفلسطينية.

وفي نهاية يوم العمل اختتمت الفعاليات بحفل مميز عقد في دار الأوبرا المصرية بحضور السفير الارتيري ونائب سفير سلطنة عمان وممثلين عن الجهات الشعبية والدكتورة مشيرة أبو غالي رئيسة مجلس إدارة الشباب العربي للتنمية المتكاملة والرسمية من جمهورية مصر.

وكانت كلمة فلسطين ألقاها عماد الصوباني أشاد من خلالها بالعلاقات التاريخية التي تجمع العرب والافارقه والوقفة المشرقة التي يقفونها تجاه قوميتهم و دينهم ،و تطرق إلى ضرورة تحرك الشباب العربي والإفريقي من اجل الاعتراف بالحق الفلسطيني في الأمم المتحدة وذلك من خلال الفعاليات والنشاطات التي تم الاتفاق عليها في جلسات الحوار .

كما تسلم عماد الصوباني جائزة الشاب العربي المتميز عن دولة فلسطين، وتخلل الحفل الختامي عرض فقرات فنية من التراث المصري والشرقي والإفريقي.