وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تدعو لحماية الصحفيين الفلسطينيين من الاعتداءات والانتهاكات

نشر بتاريخ: 26/09/2011 ( آخر تحديث: 26/09/2011 الساعة: 21:10 )
غزة- معا- دعت لجنة الثقافة والإعلام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاثنين, الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى توحيد جهودها من أجل العمل والضغط لحماية الصحفيين من الاعتداءات والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن لجنة الثقافة والإعلام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وقالت اللجنة إن الصحفي الفلسطيني لعب دوراً مؤثراً وفعالاً في شحذ الهمم وغرس روح العزيمة والإرادة في نفوس أبناء شعبنا الفلسطيني وتعبئتهم للنضال ورفع معنوياتهم, وتعميم فكر المقاومة, حيث لم يذخر الصحفي الفلسطيني جهداً في كشف جرائم الاحتلال وفضح سياساته العدوانية مما جعله هدفاً للاغتيال والاعتقال والملاحقة.

وأكدت اللجنة أن الصحفي الفلسطيني كان دوماً في مقدمة الصفوف وفي قلب الحدث ولم يتوانى رغم كل الصعاب والتحديات عن تأدية واجبه الوطني والمهني بنقل الكلمة الصادقة والصورة المعبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني, ووصف صمود شعبنا ومقاومته وتمسكه بحقوقه الوطنية, مما ساعد في تعزيز النضال الوطني وساهم في خلق رأي عام عالمي يؤيد نضال الشعب ويدعم قضيته الوطنية العادلة, ويساند مقاومته المشروعة ضد الاحتلال.

كما أكدت اللجنة على استنكارها لكل الإجراءات والممارسات التي تستهدف حرية الصحافة والصحفيين, وأدانت سياسة تكميم الأفواه والاعتداء على حرية الرأي والتعبير, داعية إلي المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة التسامح والحوار, وتعزيز الوحدة الوطنية, ونبذ الفرقة والانقسام.