وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ركن المرأة التابع لبلدية نابلس ينهي تدريب بناء قدرات الواعظات

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 09:43 )
نابلس- معا- أنهى مركز ركن المرأة التابع لبلدية نابلس وبالتعاون مع دائرة المرأة في وزارة الأوقاف تدريبا لبناء قدرات الواعظات ومحفظات القرآن في الوزارة وذلك ضمن مشروع دعم المرأة النفسي والاجتماعي المنفذ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد رحبت عضو المجلس البلدي خلود المصري بالمتدربات وعبرت عن سعادتها بالتعاون المشترك ما بين البلدية ووزارة الاوقاف، وعن أهمية التدريب لما سيكون له أثرا ايجابيا على المجتمع بشكل عام كون المتدربات شريحة هامة ومؤثرة على فئة النساء والأمهات والأطفال.

كما قامت مديرة مركز ركن المرأة بالتعريف بالمركز ومشاريعه والأنشطة التي ينفذها والخدمات التي يقدمها لمختلف شرائح المجتمع وأشارت الى خصوصيته وتميزه كونه المركز الأول التابع للبلديات على مستوى الوطن وأكدت على أهمية استمرار التعاون بين المؤسستين.

وقد تناول التدريب مهارات توكيد الذات والاتصال والتواصل وإدارة المجموعات علما أن هناك مرحلة ثانية من التدريب ستنفذ في الشهر القادم حول مواضيع تهم المرأة متعلقة بالنوع الاجتماعي والصحة الإنجابية والعلاقات الأسرية.

وقد عبرت ساجدة الكايد المساعد الإداري في الإدارة العامة للعمل النسائي في وزارة الأوقاف عن أهمية هذا التدريب في بناء قدرات الواعظات ومحفظات القرآن وأشادت بالمركز وبحسن اختياره للطاقم التدريبي الذي بذل كل ما بوسعه لفائدة المتدربات.

وأوصت المتدربات والذي بلغ عددهم 18 واعظة ومحفظة من دور القران التابعة لوزارة الاوقاف بتكرار مثل هذه التدريبات وعبرن عن شكرهن للجهات القائمة على التدريب.