وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي منتسبي الامن الوطني في نابلس

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 12:57 )
نابلس- معا -أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع أن الشعب الفلسطيني الآن أكثر تماسكا وعزة وفخرا وتثبتا بحقوقه ومبادئه وحريته وديمقراطيته وتقرير مصيره في ظل تداعيات استحقاق ايلول وخطوة التوجه بطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين وبعد الخطاب التاريخي والمفصلي للرئيس أبو مازن.

وأشار أن العالم كله يقف بوجدانه وفكره مع الشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقائه بضباط وأفراد الأمن الوطني في نابلس وبحضور الرائد مصطفى المدني.

وشدد انه يجب مضاعفة الجهود الرسمية والشعبية في سبيل إنجاح الجهد والخطة الفلسطينية من اجل الاعتراف بعضوية الدولة الفلسطينية، وانه يقع على عاتق منتسبي المؤسسة الأمنية مسؤولية حماية الأمن وتطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي والأمن القومي ومحاربة الإشاعة والخرجين عن القانون ومن يحاول أن يجر الساحة الفلسطينية نحو العنف والفلتان الأمني.

ونوه للحضور انه يجب الالتفاف خلف القيادة ورؤيتها والمحافظة على سلمية أي تحرك من اجل إحراج الاحتلال الإسرائيلي وكشفه ووضعه بالزاوية وتحدث ان المؤسسة الأمنية ومنتسبيها أكثر انصهارا وتعاونا مع المواطنين والمجتمع في سبيل المصلحة الوطنية العليا.

من جهة اخرى واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني برنامجها التعبوي مع مدارس نابلس وجنوبها، حيث التقى كل من المقدم ماجد مشعطي بطلبة مدرسة الكندي والرائد نائل زيد بطلبة مدرسة عمر المختار ومدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود و مفوض التوجيه الوطني احمد أبو جاغوب بطلاب مدرسة السلام الاساسية في بيتا.

وتحدثوا عن تداعيات استحقاق أيلول وخطاب الرئيس التاريخي وأثرهما الايجابي على القضية الفلسطينية والشعب، وتطرقوا للوضع السياسي الراهن وضرورة التماسك والوحدة الداخلية في سبيل مواجهة التعنت الإسرائيلي وحماية المشروع الوطني الذي يدخل مرحلة مهمة في النضال الدبلوماسي والسياسي .

كما التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بضباط وافراد الامداد والتجهيز وتحدث عن اهمية الوعي والثقافة في صقل شخصية رجل الامن وتغذيتة ذاته رفع كفاءته وتطوير ادائه وتحسين سلوكه وتعامله الايجابي مع المواطنين.